الرئيسية / منوعات / “د.فراس الأحمد ” أخصائي تقويم وجراحة الفكين :نصائح ضرورية قبل إجراء تقويم الأسنان

“د.فراس الأحمد ” أخصائي تقويم وجراحة الفكين :نصائح ضرورية قبل إجراء تقويم الأسنان

مصروالخليج [مكة المكرمة]

د.فراس الأحمد ..أخصائي التقويم والفكين

يعالج تقويم الأسنان العديد من المشاكل التي تتعلق بالأسنان والفكين، والنتيجة والتأثير الذي يخلفه تقويم الأسنان على مظهر الابتسامة يجعلان تقويم الأسنان تجربة تستحق المعاناة!
ما هو تقويم الأسنان؟
تقويم الأسنان هو عبارة عن نوع خاص من الأدوات التي يستخدمها أطباء الأسنان لأغراض تجميلية وطبية عديدة. وهذه أهم الأهداف التي يستعمل تقويم الأسنان لتحقيقها:
تحريك الأسنان من مكانها بشكل تدريجي، والحصول على ابتسامة تصطف فيها الأسنان بشكل منتظم.
تحسين إطباق الفكين وإطباق أسنان الفك العلوي والفك السفلي على بعضهما.
توسعة الفكين أو إرجاع الأسنان الأمامية البارزة إلى الخلف.
ويتكون تقويم الأسنان من:
قطع معدنية صغيرة (حمالات) يتم إلصاقها بالسن مباشرة، وتكون عادة مجوفة من الداخل ولها خطاف قابل للفتح.
سلك معدني يتم إدخاله في منتصف القطع المعدنية الملتصقة بالسن، ليربط بين جميع الحمالات الملتصقة بأسنان الفك، ويتم شد هذا السلك بين كل فترة وأخرى لتقريب الأسنان من بعضها.
في بعض الأحيان قد يضطر طبيب الأسنان لاستعمال أدوات وتقنيات أخرى مع تقويم الأسنان، مثل موسع الفكين الذي يعمل على تحسين مظهر عظام الفكين وتوسيع نطاق الإطباقة والابتسامة.
أنواع تقويم الأسنان
إذا كنت ترغب باللجوء لتقويم الأسنان أو إذا كنت بصدد تركيب تقويم أسنان لطفلك، فإليك قائمة بأنواع تقويم الأسنان التي تستطيع الاختيار بينها تبعاً للحالة وبالاتفاق مع طبيب الأسنان:
تقويم الأسنان أحد الوسائل العلاجية التى يتم اللجوء لاستخدامها، بهدف إعادة تنظيم أسنان الفكين بصورة صحيحة بالنسبة للشخص الذى يعانى من عدم تنسيق شكل الأسنان بالفم، وهناك مصطلح آخر عن تقويم الفك فما الفرق بين الاثنين؟.
مفهوم خاطئ عن عملية التقويم
يقول الدكتور محمد فراس الأحمد أخصائي تقويم الاسنان وجراحة الفكين بمكة المكرمة يعتقد كثيرون أن عملية تقويم الأسنان يتم إجراؤها على الأسنان فقط وذلك غير صحيح، نظرا لأن عملية التقويم تشمل الآتى:
ان تقويم الأسنان هى عملية إعادة تنسيق صف الأسنان بالفك العلوى أو السفلى، بهدف تعديل وتنظيم شكل الأسنان بالفم بصورة صحيحة. بعض الأشخاص يحتاجون لإجراء تقويم عظام الفكين، نظرا لأنهم يعانون من عدم تطابق الفك العلوى مع الفك السفلى بطريقة صحية وهذا ما نلاحظه واضحا عند عدم القدرة على القضم وتطابق الفكين، مما يستلزم ضرورة إجراء تقويم بعظام الفكين.

شاهد أيضاً

فريد مراد ..مكتشف فياجرا

#مصر_والخليج فريد مراد مكتشف فياجرا ولد فريد مراد في وايتنغ بولاية إنديانا الأمريكية لأب ألباني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp chat