الرئيسية / غير مصنف / إندونيسيا والهند تلغيان ترتيبات إرسال حجاجهما

إندونيسيا والهند تلغيان ترتيبات إرسال حجاجهما

#مصر_والخليج

صورة ارشفية

بسبب محدودية الوقت وخشية الوباءاوضح وزير الشؤون الدينية في إندونيسيا، فخر الرازي، في تصريح تناقلته عدد من الصحف الإندونيسية أنه تم تأجيل سفر الحجاج الإندونيسيين إلى العام القادم؛ بسبب استمرار وباء كورونا، وذلك حفاظا على سلامتهم وصحتهم، مؤكداً أن ضمان صحة وسلامة الحجاج من أولويات وزارته. ولفت إلى أن القرار المتخذ يشمل جميع المواطنين الإندونيسيين، ولن يتم منح امتيازات لأحد.

وتبلغ حصة الحجاج الإندونيسيين لهذا العام حوالي 221 ألف حاجا كونها أكبر دولة إسلامية وتمتلك أعلى نسبة وفق الحصص الموزعة رسميا. وتطبق إندونيسيا نظام حصص لا يسمح للشخص بأداء الحج سوى مرة واحدة كل 20 عاماً، وفقا لأمانة مجلس الوزراء الإندونيسي. وفي الوقت نفسه، كشفت الهند أمس (الجمعة)، أنها قررت إلغاء ترتيبات الحج للحجاج الهنود لموسم حج العام الحالي. ونقلت صحيفة «هندوستان تايمز» الواسعة الانتشار أن لجنة الحج المركزية الهندية وزعت مذكرة داخلية مفادها أنها لن تستطيع عمل الترتيبات اللازمة للحجاج الهنود لأداء مناسك الحج بسبب تفشي جائحة كورونا ولضيق الوقت المتاح. وتتضمن المذكرة أن اللجنة الهندية المعنية طلبت من جميع الحجاج الهنود إلغاء إجراءات السفر.

وأوضح رئيس اللجنة التنفيذية المركزية للحج الهندية مقصود أحمد خان، «قررنا إلغاء جميع الترتيبات لموسم حج هذا العام ومن الصعب جداً عمل أية ترتيبات في ظل الوقت الضيق المتبقي»، مشيراً إلى أنه سيتم إعادة جميع الأموال التي دفعها الحجاج لهم في أقرب فرصة.

وكان من المتوقع أن يؤدي حوالي 175 ألف حاج هندي مناسك الحج لهذا العام وكان يفترض مغادرة طلائعهم إلى مطار جدة في ٢٥ يونيو الجاري.


شاهد أيضاً

“كنوز العساسيل ” رحلة مع صناعة العسل الأسود “حلوى المصرين” عبر التاريخ

|🇪🇬أسماء الدسوقي “كنوز العساسيل ” صناعة قديمة اشتهرت بها مصر على مر العصور تزينت بها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp chat