الرئيسية / أخبار / في مدينتي والتجمع.. بزنس “تزاوج الكلاب” 5 إلى 10 آلاف جنيه في الليلة والزواج أسبوع على الأقل

في مدينتي والتجمع.. بزنس “تزاوج الكلاب” 5 إلى 10 آلاف جنيه في الليلة والزواج أسبوع على الأقل

ارتفاع جنوني في أسعار الكلاب بسبب حظر “كورونا”..

|🇪🇬 مصر والخليج

تزاوج الكلاب ليست عملية بسيطة، فالأمر لا يقتصر فقط على تركهم معًا والسماح لهم بالتكاثر، لأن الأمر في الواقع يحتاج للكثير من الوقت والتكلفة، لذلك لا يجب عليك التفكير بتزويج كلبك إلا إذا كنت تشعر بأنك تريد تحسين النسل وأنك قادر على توفير منازل مناسبة لكل الجراء وليست مجرد منازل متاحة فقط، وعليه فإنه قبل تزويج كلبك، عليك تزويد نفسك بكل المعلومات التي تحتاجها عند المربيين.

تقول هبة اسماعيل احد مربي الكلاب ولها باع كبير في ترويض الحيونات إن الكلاب تحتاج لأن تصل إلى مرحلة النضج الجنسي البيولوجي قبل أن يكون الأمر آمنًا طبيًا للتكاثر، تمامًا مثل البشر، خاصة بالنسبة لأنثى الكلب، فقد يصبح وضعها الصحي في خطر إذا حملت ولم يكن جسدها مستعدًا لهذا الحمل، وينبغي ألا يقل عمر الكلب الذكر عن عام ونصف قبل التزاوج وأن تكون الكلبة الأنثى في دورة التزاوج الثانية أو الثالثة لها.

وتضيف: يمكن أن يكون تزويج أنثى الكلب العجوز خطيرًا، سواءً للأم أو الجنين، تمامًا مثل التزويج المبكر.. وهناك خلاف بين المربين حول السن الذي يُعتبر كبيرًا على الحمل، ولكن بشكل عام، يجب عدم تزويج كلبة أكبر من 4 سنوات، خاصة للسلالات الكبيرة التي لها دورة حياة أقصر، فإذا كانت لديك كلبة صغيرة أو متوسطة الحجم، يجب أن تفكر مليًا قبل تزويجها لسلالة أكبر سنًا، ولكن يمكنك الاستمرار بحذر شديد خاصة إذا كانت كلبتك ما بين 4 – 6 سنوات من العمر، وبالتأكيد سن السبع سنوات سن كبير جدًا، حتى للكلاب الصغيرة.

ويلعب التاريخ العائلي لسلالة الكلب أي “الحسب والنسب” عاملأ كبيرا في التزواج لأن الأم والأب لهما باع كبير في انتاج سلالة جيدة، ويترواح أسعار التزاوج أحيانا ما بين 5 إلى 10 آلاف جنيه في الليلة الواحدة، وأحيانا تحتاج فترة التزاوج من يومين إلى أسبوع على حسب نوعية الكلب والسلالة، وتضم مناطق التجمع الخامس ومدينتي و6 أكتوبر أرقى السلالات.

وأكدت هبة أن الكلاب ممنوع عليها أكل الحلويات ومسموح لها بالبروتين.

ووضع هيثم الجوكر احد مدربين ومربين الكلاب نصائح هامة أولها يفضل تزويج الكلب الذكر بعد عمر عام ويفضل تزويج الأنثى بعد ثانى حيض لها، وقال: إذا تزوج الكلاب فى عمر مبكر يؤثر ذلك فى نموهم وفى صحة الانتاج وتبدأ مرحلة الزواج لدى الأنثى كل 6 أشهر بعد الحيض. بينما الذكر لديه قدرة على الزواج طوال العام وغير مرتبط بوقت محدد.

أما  عملية الاتصال الجنسي فيفضل أن تأتي الأنثى إلى بيت الذكر حتى يفرض قبضته عليها، ولا يمكن فصل الزوجين عن بعضهما إلا بعد أن ترفض الأنثى الزوج وعندما ترفض الأنثى الاتصال الجنسي نتأكد أنها حامل.

وبعد حمل الأنثى يجب أن نقدم لها المزيد من الألبان والبروتين ونهتم بتغذيتها مدة الحمل التي تمتد لدى الكلاب لشهرين، كما يجب أن يراعى صحتها والمجهود المبذول حتى لا تتعرض إلى الإجهاض، ويفضل أن تهيئة مكان دافىء للكلبة مثل كرتون ضخم حتى تضع بها صغارها، كما يجب متابعة الكلبة فى آخر أيام حملها لمساعدتها على الولادة وفتح أكياس الجنين، ويترك الجراء مع أمهم لمدة 40 يوما لاستمرار الرضاعة الطبيعية وإكسابهم بعض المهارات.

أسعار الكلاب .. سلالات بأسعار خيالية

الجرو الهاسكي يتراوح سعره من 2500 جنيه وحتى 8000 جنيه.

الجرو الدلميشن ويتراوح سعره من 1500 جنيه وحتى 4000 جنيه.

الجرو الروت ويلر ويتراوح سعره من 2000 جنيه وحتى 10000 جنيه.

الجرو الدوبرمان ويتراوح سعره من 250 جنيه وحتى 1500 جنيه.

الجرو الماستيف الفرنسي ويتراوح سعره من 3000 جنيه وحتى 7000 جنيه.

جرو البيتبول ويتراوح سعره من 2000 وحتى 5000 جنيه.

جرو السانت دان ويتراوح سعره من 2500 جنيه وحتى 8000 جنيه.

الكلب البوكسر ويتراوح سعره من 800 جنيه وحتى 4000 جنيه.

كلاب شيبرد الأصلية ويتراوح سعره من 1500 وحتى 10000 جنيه.

كلاب الجريت دان ويتراوح سعرها من 2000 وحتى 9000 جنيه.

شاهد أيضاً

“بنك القاهرة” يحصد 4 ألقاب وجوائز من مجلة “The European”العالمية أفضل بنك مصري في “إدارة الخزانة” ..وفى مجال تقديم “معاملات الصرف الأجنبى”..وأدوات الدخل الثابت” وإدارة السيولة” لعامى 2020/2021

“ أعلنت مجلة The European العالمية، عن حصول بنك القاهرة على سلسلة من الجوائز والمراكز المتقدمة فى التصنيف الذى تصدره المجلة لعامى 2020/2021، تقديراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp chat