الرئيسية / الخليج / «صحة دبي» تبدأ في استخدام بلازما الدم لعلاج مصابي «كورونا»

«صحة دبي» تبدأ في استخدام بلازما الدم لعلاج مصابي «كورونا»

|🇰🇼حسن البيومي

صورة -تعبيرية
-بعد أن أثبت الكفاءة السريرية
اعلنت هيئة الصحة في إمارة دبي، امس أنها تبدأ خلال الأسبوع الجاري في استخدام بلازما الدم للمرضى المتعافين من فيروس كورونا، لعلاج مرضى الحالات الحرجة المصابين بالفيروس نفسه.
وأكدت الهيئة في تغريدة على «تويتر»، أن هذه الخطوة تأتي «بعد ثبوت الكفاءة السريرية لهذا العلاج، واعتماد الإمارات استخدامه لعلاج مرضى (كوفيد – 19)».
من جانبه، قال يونس كاظم، مدير مؤسسة دبي للرعاية الصحية في هيئة الصحة، إن «الهيئة أدخلت بروتوكول هذا النوع من العلاج في مستشفياتها ومستشفيات القطاع الصحي الخاص بدبي، في خطوة مهمة للحد من مخاطر انتشار كورونا، والتسريع في علاج المصابين بهذا الوباء العالمي».
وأضاف أن «عدداً من الأطباء في هيئة الصحة ومن مختلف التخصصات، قاموا بوضع بروتوكول العلاج باستخدام بلازما الدم وفقاً للمعايير العالمية، كما تم تحديد شروط التبرع بالبلازما، وتحديد المرضى الذين سوف يتلقون هذا النوع من العلاج».
وأوضح كاظم أن «(صحة دبي) استندت إلى النتائج العلمية، التي أكدت احتواء بلازما الدم لدى المتعافين من الفيروس على عدد كبير من الأجسام المناعية التي تسهم في دعم وتعزيز القوة المناعية للمريض الذي يعاني من مضاعفات الإصابة بفيروس (كوفيد – 19)»، مشيراً إلى الدلائل العلمية والتوصيات الصادرة في هذا الشأن عن هيئة الغذاء والدواء الأميركية، والتي تدفع بأن استخدام بلازما الدم في العلاج ساهم في تعجيل شفاء المرضى، وساعد كثيراً في انخفاض عدد الأيام التي يقضيها المرضى في المستشفيات.

شاهد أيضاً

علي مسؤولية خبير تكنولوجيا حيوية : بداية النهاية لكورونا يوليو المقبل

|🇪🇬مصروالخليج قال الدكتور تحسين شعلة أستاذ وخبير التكنولوجيا الحيوية أن الموقف الحالى لوباء كورونا يشير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp chat