أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / “البركة تونس” يرفع صافي دخله إلى 15 مليون دينار تونسي خلال 2019

“البركة تونس” يرفع صافي دخله إلى 15 مليون دينار تونسي خلال 2019

|🇧🇭 مصر والخليج

أعلن بنك البركة تونس، وهو إحدى الوحدات المصرفية التابعة لمجموعة البركة المصرفية ش.م.ب (ABG)، عن نتائجه المالية للعام 2019، والتي أظهرت مواصلة البنك تحقيق النتائج المالية المتميزة والنمو في الأعمال، حيث نما صافي دخله بنسبة256 %، كما ارتفع إجمالي الأصول بنسبة 20% بالمقارنة مع نهاية العام 2018.

وأظهرت البيانات المالية للبنك للعام 2019، إن إجمالي الدخل بلغ 133 مليون دينار تونسي (48 مليون دولار أمريكي)، بزيادة نسبتها 29 % بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي نتيجة تحسن الإيرادات من مصادر الدخل الرئيسية.  وبعد خصم المصاريف التشغيلية، ارتفع صافي الدخل التشغيلي بنسبة 54 % ليبلغ 30مليون دينار تونسي (11 ملايين دولار أمريكي). وبعد خصم المخصصات والضرائب، بلغ صافي الدخل 15 مليون دينار تونسي (5,4 ملايين دولار أمريكي)، بزيادة نسبتها 256 % بالمقارنة مع نفس الفترة من العام 2018.

من ناحية أخرى بلغ أجمالي أصول بنك البركة تونس 2,4مليار دينار تونسي (850 مليون دولار أمريكي) بنهاية ديسمبر 2019، بزيادة قدرها 20 % بالمقارنة مع نهاية العام 2018.   كما ارتفع حجم محفظة التمويلات والاستثمارات بنسبة 14 % لتبلغ 2.1 مليار دينار تونسي (747 مليون دولار أمريكي) بنهاية ديسمبر 2019 بالمقارنة مع نهاية العام الماضي 2018. وقد تم تمويل الزيادة في الأصول من خلال نمو ودائع العملاء وحقوق أصحاب حسابات الاستثمار بنسبة 25 % لتبلغ 2.1مليار دينار تونسي (752 مليون دولار أمريكي)، وهي تمثل ما نسبته 95% من إجمالي الموجودات، مما يعكس قاعدة العملاء المتينة للبنك. كما تعززت حقوق المساهمين بنسبة 9 % لتبلغ 174 مليون دينار تونسي (62 مليون دولار أمريكي) بنهاية ديسمبر 2019.

وفي هذه المناسبة، قال رئيس مجلس إدارة بنك البركة تونس الأستاذ عبد الإله صباحي ” شهد العام 2019 مواصلة التحولات السياسية والسعي الحثيث لاستقرار السياسيات الاقتصادية مما ولد بيئة استثمار تنطوي على عدد من التحديات. ومع ذلك، فقد استطاع البنك بفضل من الله سبحانه وتعالى والجهود الكبيرة التي بذلتها الإدارة التنفيذية وكافة العاملين في البنك تحقيق نتائج تشغيلية وربحية متميزة للغاية خلال العام 2019″.

من جهته، قال الأستاذ عدنان أحمد يوسف عضو مجلس إدارة بنك البركة تونس والرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية ” تؤكد مؤشرات الأداء المالية لبنك البركة تونس خلال العام 2019 أن البنك بات يحظى بثقة متزايدة من كافة العملاء بفضل انتماءه لمجموعة مصرفية عريقة وقوية، ونتيجة تميزه بتقديم حزمة متكاملة من الخدمات التمويلية والادخارية والتجارية لمختلف شرائح المجتمع من الأفراد والشركات، وكذلك مساهماته الاجتماعية المتميزة للمجتمع، وهو ما يبعث لدينا الفخر والاعتزاز الكبيرين بمصرفنا في تونس العزيزة”. 

وتعليقا على النتائج، قال الأستاذ محمد المنصر المدير العام: يقدم البنك، من خلال شبكة فروعه التي يبلغ عددها 37 فرعا منتشرة في مختلف المدن والمناطق الحيوية في تونس، حزمة متكاملة من الخدمات المصرفية للإفراد والمهنيين والشركات.

وأضاف: قام البنك خلال العام 2019 بوضع استراتيجيةً للتحول الرقمي والتي من المتوقع أن تعزز تجربة العملاء وتسهّل العمليات الداخلية للبنك. إلى جانب ذلك، يتم تعزيز العمليات والإجراءات الداخلية الخاصة بحوكمة الشركات والامتثال بما يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية. كما تم وضع آلية مُحكمة لتعزيز جودة الأصول، وهو ما يتجلى من انخفاض مخصصات الديون خلال العام. وقد طرح البنك العديد من المنتجات الجديدة في عام 2019 نذكر منها ادخار دراسات البركة، ادخار أمانة البركة، الوكالة بالاستثمار بالإضافة إلى أنواع مختلفة من بطاقات الائتمان.

شاهد أيضاً

في مدينتي والتجمع.. بزنس “تزاوج الكلاب” 5 إلى 10 آلاف جنيه في الليلة والزواج أسبوع على الأقل

ارتفاع جنوني في أسعار الكلاب بسبب حظر “كورونا”.. |🇪🇬 مصر والخليج تزاوج الكلاب ليست عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp chat