أخبار عاجلة
الرئيسية / الخليج / من هو حسين سجواني الذي تبرع لمجدي يعقوب بمبلغ 3ملايين درهم اماراتي

من هو حسين سجواني الذي تبرع لمجدي يعقوب بمبلغ 3ملايين درهم اماراتي

دبي |حسن البيومي


تبرع رجل الأعمال الإماراتي حسين السجواني بمبلغ 3 ملايين درهم لصالح مستشفي الدكتور مجدي يعقوب .
وتداول رواد موقع التواصل الإجتماعي ” تويتر ” فيديو لرجل الأعمال الإماراتي وهو يتحدث عما فعله الدكتور يعقوب مع والدته حيث قال : “لم يكن هناك أمل في شفائها، وحده مجدي يعقوب قال لي إن هناك أمل 10%، قلت له توكل على الله يا دكتور.. ولازالت أمي على قيد الحياة إلى اليوم”.
جاء ذلك علي خلفية حفل “صناع الأمل” المبادرة الأولى من نوعها بالعالم لتكريم أصحاب العطاء بالوطن العربي، اليوم والتي شهدت تكريم البروفيسور مجدي يعقوب جراح القلب الشهير عن مجمل أعماله الإنسانية خلال مسيرته.
وأعلن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، تقديم مساهمة لدعم مستشفى مجدي يعقوب في مصر ، تساوي إجمالي مساهمات «رواد الأمل» من رجال الأعمال، لتتضاعف قيمة المبلغ إلى 88 مليون درهم.
وبلغت حجم التبرعات في حفل صناع الأمل 44 مليون درهم، تنافس خلالها «رواد الأمل» من رجال الأعمال والمؤسسات والشركات على ترجمة مسؤوليتهم المجتمعية من خلال دعم صرح إنساني كبير يحمل اسم البورفيسور مجدي يعقوب.
من هوحسين سجواني مؤسس ورئيس مجلس إدارة داماك العقارية، شركة التطوير العقاري العالمية. وُلد حسين سجواني عام 1956، إماراتي الجنسية، كان سجواني من أحد رواد توسع السوق العقارية في دبي. وفي منتصف تسعينات القرن الماضي، قام ببناء العديد من الفنادق بغية استيعاب التدفق المتزايد للأشخاص القادمين إلى الإمارة بغرض مزاولة الأعمال والأنشطة التجارية
وُلد حسين سجواني لعائلة من الطبقة المتوسطة في دبي، وهو الابن الأكبر لأسرة مكونة من 5 أطفال. بدأ اهتمامه في مجال الأعمال التجارية في سن مبكرة جداً ضمن متجر والده للساعات، عندما كان حوالي ثلاث سنوات من العمر، إذ تطورت روح المبادرة لديه سريعاً منذ ذلك الحين. وتخرج سجواني من جامعة واشنطن، حيث حصل على درجة بكالوريوس العلوم في الاقتصاد والهندسة الصناعية عام 1981.

شاهد أيضاً

علي مسؤولية خبير تكنولوجيا حيوية : بداية النهاية لكورونا يوليو المقبل

|🇪🇬مصروالخليج قال الدكتور تحسين شعلة أستاذ وخبير التكنولوجيا الحيوية أن الموقف الحالى لوباء كورونا يشير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp chat