الرئيسية / أخبار / بنك الخليج الدولي GIB يفتتح مركز عملياته الجديد في الخبر

بنك الخليج الدولي GIB يفتتح مركز عملياته الجديد في الخبر

بحضور محافظ المصرف المركزي البحريني

|🇧🇭 مصر والخليج

افتتح بنك الخليج الدولي مركز عملياته الجديد في مدينة الخبر، بحضور محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد المعراج، ومحافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور أحمد بن عبدالكريم الخليفي، الى جانب نخبة من المسؤولين الحكوميين ورجال المال والأعمال والمصرفيين من البحرين والمملكة العربية السعودية.

ويشكل افتتاح مركز العمليات الجديد تتويجًا لمرحلة مهمة في الاستراتيجية التوسعية لبنك الخليج الدولي، بعد التحويل الناجح لفروع البنك إلى مصرف تجاري سعودي محلي باسم “بنك الخليج الدولي – السعودية” في العام 2019، واتخاذ المنطقة الشرقية مقراً رئيساً له.

 ويتسم المشروع بتصميم عصري على مساحة 33,316 متر مربع، ويتكوّن المركز من 5 طوابق بمساحات شاسعة، مدعومةً ببيئة تقنية ذكية مع وجود خطط للتوسع والتطوير.

وقد أشاد أمير المنطقة الشرقية  الامير سعود بن نايف ال سعود خلال مراسم حفل الافتتاح بما شاهده في مركز عمليات بنك الخليج الدولي من تطبيق أحدث ما توصلت اليه التكنولوجيا المتطورة، وذلك بما يواكب أهداف رؤية المملكة 2030.

 مؤكدا على أهمية تطوير حلول مصرفية جديدة باستخدام أحدث التقنيات من أجل تحسين جودة الخدمات، معرباً في الوقت ذاته عن تفاؤله بقدرة المركز الجديد من تحقيق أهدافه وتقديم أفضل الخدمات لعملائه.

يذكر أن بنك الخليج الدولي يعمل في المملكة العربية السعودية منذ أكثر من 20 عاماً، وقد أطلق منذ 5 سنوات خدمات ”ميم“ المصرفية الرقمية للأفراد لتقديم منتجات مبتكرة للأفراد متوافقة مع أحكام الشريعة وتملك الحكومة السعودية معظم اسهمه.

علما بان البنك تاسس في البحرين عام 1975، وبدأ عملياته في عام 1976.افتتح البنك أول مكتب تمثيل له في لندن في عام 1978، قبل أن يتحول إلى فرع كامل في عام 1979. وفي عام 1980، افتتح البنك مكتباً له في نيويورك ليكون أول بنك عربي يفتتح فرعاً له في الولايات المتحدة الأمريكية.

 وخلال الثمانينات من القرن الماضي، زاد البنك من تركيزه على دول منطقة مجلس التعاون الخليجي جاذباً رؤوس الأموال إلى المنطقة من خلال تمويل صفقات البنية التحتية الرئيسية بالتعاون مع المؤسسات الدولية الرائدة.

في عام 1999، استحوذ بنك الخليج الدولي على البنك السعودي الدولي الذي يتخذ من لندن مقراً له، والذي تم تغيير اسمه لاحقاً إلى بنك الخليج الدولي (المملكة المتحدة) المحدود، مما أثمر عن إنشاء مجموعة مصرفية أكبر وأكثر تنوعاً. بنك الخليج الدولي (المملكة المتحدة) المحدود هو شركة تابعة مملوكة بالكامل لبنك الخليج الدولي ويتولى حالياً وظيفة إدارة الأصول للبنك.

  الظهران في عام 2014 ليكون الفرع الجديد هو الفرع الرئيسي في المملكة.

   أستكمل بنك الخليج الدولي في أبريل 2019 تحويل فروعه الحالية في المملكة العربية السعودية إلى بنك محلي اطلق عليه اسم بنك الخليج الدولي السعودية. وهذه هي المرة الأولى التي يحصل فيها بنك أجنبي في المملكة العربية السعودية على ترخيص محلي.

يوظف بنك الخليج الدولي اليوم أكثر من 1100 موظفاً في مختلف فروعه في جميع أنحاء العالم، ويقدم خدمات مصرفية للمؤسسات والشركات وللأفراد وخدمات الخزينة وإدارة الأصول والخدمات المصرفية الاستثمارية والخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة. 

بنك الخليج الدولي مملوك لحكومات دول مجلس التعاون الخليجي الست، وتعود غالبية أسهمه الى صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية بحصة تبلغ 97.2 بالمائة.

شاهد أيضاً

علي مسؤولية خبير تكنولوجيا حيوية : بداية النهاية لكورونا يوليو المقبل

|🇪🇬مصروالخليج قال الدكتور تحسين شعلة أستاذ وخبير التكنولوجيا الحيوية أن الموقف الحالى لوباء كورونا يشير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp chat