الرئيسية / عقارات / “إير بي آن بي”تطبيق جديد يعمل علي تأجير العقارات .. يصل دخل الفرد من٣الي ٤دولار شهريا

“إير بي آن بي”تطبيق جديد يعمل علي تأجير العقارات .. يصل دخل الفرد من٣الي ٤دولار شهريا

|مصر والخليج

في عام 2007، قرر كل من براين تشيسكي وجو غابيا كسب بعض الأموال الإضافية عن طريق تأجير الغرفة الأمامية للدور العلوي الخاص بهما، والواقع في سان فرانسيسكو. وأطلقوا عليه اسم (الفندق الهوائي للمبيت والإفطار- Air Bed and Breakfast) وذلك لأن زوار الفندق ينامون على مراتب هوائية إلى جانب تقديم وجبة الإفطار لهم في الصباح. وبرغم غرابة الفكرة إلا أنها نجحت، وتمكن تشيسكي وغابيا من الصمود في إحدى أكثر المدن تكلفةً من حيث إيجارات السكن وذلك بحسب مانشرته صحيفة فوربس الشرق الأوسط.


 ويحكي باسم سعيد .رئيس جامعة ويينج دي سي ومطور اعمال ان في مدينة ساو باولو في البرازيل خلال نهائيات كأس العالم، لم يتمكن بعض الأشخاص من حجز إقامة في فندق على الأقل قبل سنة مقدماً، فإن شركة (إير بي إن بي– Airbnb) كانت أحد الخيارات المتبقية القليلة لهم. ولكن في تلك الفترة لم ينم الزوار على مراتب هوائية، ولكنهم ناموا في مجموعة متنوعة من الغرف أو المنازل التي تنوعت بين الاقتصادية والفاخرة. وتشير التقارير إلى أنه من بين 600 ألف شخص حضروا لمتابعة كأس العالم، فإن %25 منهم أقاموا في غرف الشركة.


مؤكدا ان شركة إير بي إن شهدت  نمواً من خلال ضمها لـ600 موظف واستضافتها  حجوزات في 192 دولة حول العالم. وكانت الشركة في طريقها لتصبح شركة تساوي مليارات الدولارات (إن لم تكن بالفعل كذلك).




والفكرة عبارة  تطبيق  مثل أوبر شركة سيارات الأجرة التي تعمل لتحديد الموقع الجغرافي وبين خدمة سيارات الأجرة لتحصل على تطبيق (أوبر– Uber) لطلب سيارات الأجرة.




واكد سعيد ان الفكرة تدر بدخل كبير لملايين للشباب يترواح مابين ٣الي ٤الف دولار شهريا بما يعادل ٣٠الف جينة مصري بينما تساعد تتدفق السياحة لمصر 
ويقول المؤلف روبرت بيرسيغ في كتابه (فلسفة الزن وفن صيانة الدراجات النارية): تريد معرفة كيفية رسم لوحة مثالية؟ هذا سهل. فقط اجعل من نفسك مثالياً وبعدها ارسم بشكل طبيعي فقط”. وبالنظر إلى ما يقوله بيرسنغ، فإن ذلك ينطبق على الشركات الناشئة أيضاً، حيث إنه لا يمكنك التكاسل والجلوس فقط والتفكير بأفكار ناشئة لتأسيس مشروعك الخاص، ومن المجدي أكثر أن تخرج إلى السوق من أجل اكتشاف الاحتياجات والفرص. وقم ببناء المهارات المناسبة وكن في الأماكن الصحيحة. وعليك أن تصبح “الشخص المثالي والمناسب” لاكتشاف الفكرة المقبلة لتغيير قواعد اللعبة.


ومن جهته يشدد باول غراهام، المستثمر والريادي في وادي السيليكون، على التركيز على “الملاحظة” بدلاً من “تكوين الأفكار”فيما يتعلق بالأفكار الناشئة.


الأكثر جنوناً هو الأفضل


هناك أفكار جيدة، وهناك أفكار أفضل، كما أن هناك أفضل الأفكار. وهذه الأفكار تنتج 3 أنواع مختلفة من الشركات، حيث إن الأفكار الجيدة يمكن أن تؤدي بك إلى خلق مشروع ذاتي بسيط يمكن أن يقدم الخدمات لمجموعة صغيرة من العملاء.


وغالباً ما تؤدي الأفكار الأفضل إلى إنشاء شركات مقلدة لشركات موجودة أصلاً التي تلعب أدواراً داعمة للابتكارات الكبيرة التي جاءت من قبل تلك الأفكار.


أما أفضل الأفكار فتعتبر نادرة، وتؤدي إلى إنشاء شركات يمكنها إعادة تعريف صناعة وقطاع معين بشكل كامل كما يمكنها تغيير سلوك المستهلك بشكل جذري.


وفي رأس المال الاستثماري، تسمى هذه الشركات بالشركات الكبرى التي تقدر قيمتها بمليارات الدولارات والتي توجد بندرة على أرض الواقع، ويمكن أن نعتبر شركة (أير بي إن بي) من ضمنها.

شاهد أيضاً

إعمار العقارية تخطط لبيع عقاراتها بالعملة المشفرة

|🇦🇪 مصر والخليج أعلنت شركة ” كلايفن العالمية للعملات المشفرة (CGCX) ” عن تحالف مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp chat