الرئيسية / أخبار / هواوي البحرين تحتفل بالذكرى الخامسة عشرة لتأسيسها في البحرين

هواوي البحرين تحتفل بالذكرى الخامسة عشرة لتأسيسها في البحرين

|🇧🇭 مصر والخليج

برعاية سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات ، وبحضور معالي الشيخ  خالد بن عبدالله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء ومعالي جواد بن سالم العريض نائب رئيس مجلس الوزراء وعدد من اصحاب السعادة والوزراء وكبار المسؤولون ورجال الأعمال وشركاء الشركة في مملكة البحرين ، اقامت شركة هواوي البحرين احتفالاً بمناسبة الذكرى الخامسة عشر لتأسيسها في مملكة البحرين .

وفي معرض تهنئة سموه لشركة هواوي بهذه المناسبة أكد سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة اهتمام مملكة البحرين بعملية التحول التقني والرقمي وبما لتقنية المعلومات والأتصالات من دور في تطوير الأقتصاد والتنمية الشاملة منوهاً سموه بإسهام شركة هواوي التي تتخذ من البحرين مركزاً لمقرها الإقليمي في الشرق الأوسط الأمر الذي يؤكد مكانة مملكة البحرين في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، مقدراً ماقامت وتقوم به الشركة من دور واسهام في عملية التطوير التقني في ظل التعاون القائم بينها وبين الجهات الحكومية والشركات ذات العلاقة، واسهامها في تدريب أبناء البحرين في هذا المجال الحيوي وخلق العديد من فرص العمل .

وقد شهد الحفل تكريم سموه الطلبة الثلاثة الاوائل على المستوى الوطني في مسابقة هواوي السنوية لتقنية المعلومات والاتصالات العالمية لعام ٢٠١٩ والذين سيشاركون في التصفيات الاقليمية في الصين وتهدف هذه المسابقة الى صقل مهارات الطلبة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات وربط المفاهيم النظرية بالتطبيقات العملية من خلال التعامل مع احدث التقنيات والانظمة التي توفرها شركة هواوي. 

كما استمع الحضور الى كلمة من سعادة كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات والاتصالات عدد فيها مجالات التعاون بين مملكة البحرين وشركة هواوي، وإلى كلمة من السيد تشارلز يونغ، الرئيس التنفيذي لشركة “هواوي” في الشرق الأوسط كلمة تضمنت علاقة مملكة البحرين بالشركة خلال رحلتها الطويلة التي بدأت قبل 15 عاماً والتزامها المستمر ببناء النظام الإيكولوجي لتقنية المعلومات والاتصالات وذلك من خلال العمل المشترك طوال الفترة الماضية لتوفير آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا التي تدعم رؤية القيادة،وتضمن الإحتفال اقامة معرض لاحدث تقنيات شركة هواوي في مملكة البحرين .

وتحتل هواوي اليوم الصدارة في مجالات مثل تقنية الجيل الخامس، والحوسبة السحابية، وتقنيات الذكاء الاصطناعي ذات الأثر الكبير على التحولات الاجتماعية. وقد ساعدت هواوي بالتعاون مع شركائها في البحرين على تسريع جهود التحول الرقمي في البلاد تماشياً مع أهداف “الرؤية الاقتصادية 2030″، حيث أنها تدرك جيداً لدور تقنية المعلومات والاتصالات في تنويع موارد الاقتصاد المحلي وتوفير فرص عمل مستقبلية ودعم التنمية المستدامة.

وتجري الاستعدادات على قدم وساق لطرح تقنيات الاتصال من الجيل الخامس في مملكة البحرين وذلك بالتزامن مع الاستثمار في تطوير قدرات الذكاء الاصطناعي لتتجاوز مستوياتها الحالية. وانطلاقاً من درايتها بقدرات الذكاء الاصطناعي في تحسين وسائل الحياة والعمل والتفاعل مع المحيط الذي يعيش فيه السكان، أطلقت هواوي الشركة الجيل التالي من منتجاتها التي تدعم إمكانات الجيل الخامس وميزات الذكاء الاصطناعي مثل الجيل السادس من شبكات “واي فاي”، ونظام التخزين فائق السرعة All-Flash Storage””، والكثير من التقنيات التي تساعد العملاء على خوض تجربة جديدة من تحديات التحول الرقمي.

يذكر أن هواوي طرحت مبادرات متنوعة في مملكة البحرين للاستفادة من مزايا التحول الرقمي بأفضل شكل لدعم الجيل القادم من مواهب تقنية المعلومات والاتصالات، ويشمل ذلك برنامجها الرائد “بذور من أجل المستقبل” لتطوير المواهب. كما تتابع هواوي تنظيم “مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات” في البحرين، بالإضافة إلى العديد من مبادرات التأهيل العملي بالشراكة مع صندوق العمل “تمكين”.

وأضاف يودونغ: “إن رعاية المواهب البحرينية الشابة وتزويدهم بالمعرفة اللازمة هي من أولوياتنا الرئيسية. نحن فخورون بالمساهمة في جسر الفجوة الرقمية لدى المواهب وإعدادهم لمواصلة المسيرة الرقمية للبلاد فيما نواصل عملنا مع شركائنا”.

شاهد أيضاً

4 نصائح من الجمارك السعودية للراغبين في التسوق الإلكتروني في «الجمعة البيضاء»

|🇸🇦 مصر والخليج قدّمت “الجمارك السعودية” 4 نصائح مهمة للراغبين في التسوق إلكترونياً في يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp chat