الرئيسية / أخبار / «بيان البحرين» تطلق النسخة الأحدث لمؤتمر أنموذج الأمم المتحدة

«بيان البحرين» تطلق النسخة الأحدث لمؤتمر أنموذج الأمم المتحدة

|🇧🇭 مصر والخليج

تحت رعاية معالي الشيخة هيا بنت راشد آل خليفة، رئيس مجلس أمناء غرفة البحرين لتسوية المنازعات، وبحضور وزير شؤون الشباب والرياضة سعادة السيد أيمن توفيق المؤيد، ورئيسة مجلس أمناء المدرسة، د. مي العتيبي وعدد من كبار الشخصيات، نظمت مدرسة بيان البحرين الحفل الختامي للمؤتمر السنوي الثاني عشر للأمم المتحدة أمس السبت (23 نوفمبر 2019)، والذي افتتح الجمعة (22 نوفمبر 2019) في المدرسة، واستمر حتى السبت.

من جانبها، تحدثت معالي الشيخة هيا بنت راشد آل خليفة عن جهود مدرسة البيان في تعزيز ثقافة مشاركة الوطن ودول العالم قضاياها ومشاكلها، والمساهمة في تثقيف الأجيال الجديدة في كل ما يتعلق بالشعوب الأخرى، فضلا عن إيجاد الحلول المناسبة.

وأكد سعادة السيد أيمن توفيق المؤيد أن احتضان هذه المؤتمرات يساهم في خلق جيل جديد بوعي أكبر حول مشاكله وقضاياه، وتدفعه إلى الحرص على المشاركة الفعالة في بلده.

في اليوم الأول والثاني للمؤتمر، الذي شارك فيه لهذا العام أكثر من 700 طالب وطالبة من مجموعة مدارس محلية ودولية، حكومية وخاصة، ركز الطلاب في نقاشات منفصلة ومتعددة على قضايا الماضي والحاضر والمستقبل، وقاموا بربط قضايا الحاضر بالمستقبل من خلال وضع مجموعة من الحلول التي تتناسب مع تطورات المستقبل، فيما تطرقوا إلى القضايا السابقة من منظور متجدد يتناسب مع الوقت الحالي، ووضع حلول بديلة جديدة لها.

وتناول الطلاب من خلال جلسات يومي المؤتمر قضايا مصيرية معاصرة تتعلق بالبحرين والمنطقة العربية ودول العالم. وارتبطت القضايا الدولية بكل من مجالات البيئة والاقتصاد والطفولة والصحة العالمية، وذلك إلى جانب القضايا الخليجية والتي تتمثل في سن قوانين ضرائب حديثة وكيفية التعامل مع عمليات ردم البحار بما يحافظ على البيئة البحرية.

وفي الحفل الختامي الذي أقيم في اليوم الثاني (السبت) تسلم الطلاب المشاركون الهدايا التذكارية من معالي الشيخة هيا بنت راشد آل خليفة وسعادة السيد أيمن توفيق المؤيد والدكتورة مي العتيبي والأستاذة راضية علي.

كما رفع الطلبة خلال الحفل الختامي توصياتهم النهائية، وبدورها ستقوم إدارة المدرسة برفعها إلى الجهات المسؤولة في صنع القرار.

بدورها، شكرت إدارة المدرسة السيدة راضية علي منسقة المؤتمر منذ انطلاقه في عام 2007، والجهات الداعمة للمؤتمر الطلابي، وهي البنك الأهلي المتحد (الراعي الذهبي) وانفستكورب (الراعي الفضي) وكومون (الراعي البرونزي).

الجدير بالذكر أن مؤتمر «أنموذج الأمم المتحدة» الذي تقيمه مدرسة البيان وانطلق في عام 2008، يعتبر المؤتمر الأول والوحيد في البحرين الحاصل على تصريح THIMUN، ليكون المؤتمر السادس في الشرق الأوسط والأول في المملكة الذي يحصل على هذا الاعتراف الدولي.

شاهد أيضاً

4 نصائح من الجمارك السعودية للراغبين في التسوق الإلكتروني في «الجمعة البيضاء»

|🇸🇦 مصر والخليج قدّمت “الجمارك السعودية” 4 نصائح مهمة للراغبين في التسوق إلكترونياً في يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp chat