الرئيسية / أخبار / بنك ABC يقدّم بنك “إلى” للبحرين ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

بنك ABC يقدّم بنك “إلى” للبحرين ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

|🇧🇭 مصر والخليج


أعلن بنك ABC عن إطلاق مصرفه الرقمي للتجزئة المتوفّر على الهاتف المحمول فقط، في البحرين تحت اسم بنك “إلى”بحضور شخصيات حكومية وأخرى تمثّل مصرف البحرين المركزي وروّاد مجتمع الأعمال في المنطقة.
و قال صائل الوعري: “لكلٍ منّا طموحات وتطلعات. أمّا نحن في بنك ABC، فجُلّ طموحنا هو خلق تجربة مصرفية سلسلة تلائم أنماط الحياة المختلفة لعملائنا. منذ أقل من سنتيْن، وعدنا بتحوّلٍ في قطاع الخدمات المصرفية، وها نحن اليوم نوفي بوعدنا فلا يمكن للخدمات المصرفية بمفهومها الحاضر أن تواكب أنماط الحياة متسارعة الوتيرة والمتصّلة، فالحاجة إلى زيارة الفروع لفتح حسابٍ لتسهيل إجراء الحوالات حول العالم، والحصول على خطط الادّخار السهلة لأهدافٍ طويلة وقصيرة الأجل، هي جميعها خدمات تتوفّر بشكلٍ أو بآخر، إلّا أنّها لا تلبّي الاحتياجات المتغيّرة لعملاء اليوم.
وأضاف الوعري: “نُدرِك أنّ عملاءنا اليوم يختلفون عن عملاء الغد. فهؤلاء يتوقعون خدمات أسرع، وهم يُتقنون التواصل ومتصّلون بالإنترنت على الدوام. ومن هذا سعينا لإنشاء بنكٍ يعكس حياتهم.”
وأشار الوعري إلى أنّ الهدف من بنك “إلى” هو إعطاء عملائه الأولوية في الخدمات التي يقدّمها، حيث أتيحت للعملاء فرصة وضع أجندة العمل وما يتعلّق بأولوياتهم والتحديات التي يواجهونها.
وأضاف الوعري: “يشهد اليوم إنجازًا هامًا في تاريخ بنك ABC. وإنّنا على ثقة بأنّنا سنحوّل الخدمات المصرفية،” مؤكّدًا على أنّ هذا التطوّر ليس موجّهًا للعملاء فقط وإنّما للقطاع المصرفي بأسره أيضًا. حيث يعمل ABC ذاته على تعزيز وتنمية ثقافة الابتكار والتغيير الجذري، على يد فريق الابتكار المستحدث مؤخرًا في المجموعة.
وأوضح صائل أن سبب اختيار الاسم كونه يحقّق للبنك المعنى العربي لاسمه “إلى” بكونه مساعدًا ماليًا نشطًا، يساهم في نقلك من حيث أنت الآن “إلى” تحقيق ما تتطلع إليه؛ إذ يمزج بنك “إلى” بين التقنيات الحديثة وفهم الإنسان، ويوائم الخدمات المصرفية مع الحياة العصرية.

بطاقة افتراضية فورية


و حول المجموعة الأولية لمزايا بنك “إلى” أوضح الوعري الاشتراك الميسّر الرقمي بالكامل خلال دقائق بواسطة وثيقتيْ إثبات شخصية ساريتيْن وصورة شخصية، وإصدار بطاقة افتراضية فورية لإجراء المعاملات عبر الإنترنت، وخيارات التغذية المرنة، وإمكانية فتح حسابات متعددة بعملات مختلفة، وعناصر التحكّم الآمنة بالبطاقات من التطبيق، وإمكانية فتح حسابات جارية منتجة للفوائد تشجّع على الادّخار.

فاطمة الموظفة الرقمية لخدمة العملاء

وإضافةً إلى ذلك، يضمّ بنك “إلى” فاطمة؛ أول موظفة رقمية في المنطقة، وموظفة خدمة العملاء التي تعمل بالذكاء الاصطناعي الأولى من نوعها.
وبالاستعانة بتحليلات البيانات المتطوّرة، سيستمر بنك “إلى” في تطوير حلولٍ مخصصة ونشرها تلبيةً لاحتياجات العملاء الحاليين والمستقبليين.

من جانبه قال  الدكتور خالد كعوان: ” نحن في بنك ABC نرى أن التغيير فرصةً مُوَاتِيَةٌ لتعزيز صلتنا بعملائنا لتطوير خدماتنا والنموّ معهم.” وأضاف: “هذا التوقيت إستثنائي، ليس بالنسبة لنا فحسب، وإنّما لدولة البحرين ككل أيضًا. إذ يُتيح التحوّل الرقمي مناسبة عظيمة لقيادة التغيير الإيجابي الدائم في أنحاء المملكة، وهو ما يفخر بنك ABC بريادته.”وبِخِلاَفِ المصارف التقليدية، كانت رؤية  ونشأة بنك “إلى” مختلفتين عن المألوف، لتكون المحافظه على العملاء واحتياجاتهم سريعة التطوّر جوهرًا له؛ فبنك “إلى” مرنٌ وسهل الاستخدام والتواصل من خلاله ولديه قدرة على الاستجابة لمتطلبات العملاء.


شاهد أيضاً

4 نصائح من الجمارك السعودية للراغبين في التسوق الإلكتروني في «الجمعة البيضاء»

|🇸🇦 مصر والخليج قدّمت “الجمارك السعودية” 4 نصائح مهمة للراغبين في التسوق إلكترونياً في يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp chat