الرئيسية / أخبار / ملتقى “بدفيكس” يستضيف نخبة من المتحدثين البحرينيين والخليجيين

ملتقى “بدفيكس” يستضيف نخبة من المتحدثين البحرينيين والخليجيين

عبدالله الصبياني

|🇧🇭 مصر والخليج

أعلن عضو اللجنة التنظيمية لـ “ملتقى تطوير الأعمال والاستثمار في الصناعات الصحية والطبية – بدفيكس 2019″، السيد عبد الله الصبياني، عن مشاركة ستة متحدثين من قادة وخبراء القطاع الصحي في هذا الملتقى الذي يقام تحت رعاية معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبد الله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة، وبشراكة استراتيجية مع صندوق العمل “تمكين”، يومي 23 و24 أكتوبر القادم.

وينظم ملتقى “بدفيكس2019” لأول مرة في مملكة البحرين كل من شركة برواكت للإستشارات الدولية بمملكة البحرين وشركة الخليجية المتحدة للاستثمار والاستشارات بالمملكة العربية السعودية، ويتناول الملتقى أهم الحلول والأفكار والإبتكارات في مجال صناعة الأدوية والمستلزمات الصحية والطبية في البحرين والسعودية تحديدا، وتحقيق الأمن الدوائي، وجذب الاستثمارات الأجنبية.

وأوضح الصبياني أن الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة سوف تتحدث في الملتقى، حيث تستعرض خلال مشاركتها إجراءات التنظيم والرقابة المحددة قانوناً والمتعلقة بترخيص المنشآت الصحية من مستشفيات، ومراكز طبية، وعيادات خاصة، ومراكز لمزاولة المهن الطبية المعاونة، ومراكز صيدلية، وكذلك ترخيص مهن العاملين بهذه المؤسسات بجميع تخصصاتهم، وكذلك على صعيد تسجيل وتسعير الدواء، وترخيص المصانع الدوائية.

كما يشارك في الملتقى من مملكة البحرين، الدكتور عبدالوهاب محمد، وهو استشاري اول لجراحة الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي، وعضو مجلس الإدارة في مستشفى نور التخصصي، ويشغل حاليا منصب العضو المؤسس ورئيس جمعية مستشفيات البحرين الخاصة ورئيس مجلس امناء الرعاية الصحية الاولية.

ويتحدث في الملتقى أيضا الدكتورة ريم العثمان من الإمارات العربية المتحدة، وهي الرئيس التنفيذي للمستشفى السعودي الألماني في دبي منذ 2012، وحاصلة على وسام العمل الإنساني من قبل المنظمة العالمية لحقوق الإنسان 2017، وعلى لقب سفيرة السلام من نفس العام.

ويستضيف ملتقى “بدفيكس” من المملكة العربية السعودية الدكتور حمد العمر، مؤسس مشارك لشركة “جدة بيوستي” للرعاية الصحية، ويشغل منصب خبير في بيت الإنماء المركزي، وهو ايضاً جزء من المركز الوطني للسرطان والدم والتعليم الطبي في العاصمة الرياض. كما ويتمتع الدكتور العمر بخبرة واسعة في عالم الطب.

ومن المملكة العربية السعودية، يشارك أيضاً المهندس محمود الشامي، الرئيس التنفيذي لشركة جانا التي تأسست سنه 2010 ضمن برنامج تابع لمؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي، وهي مشروع اجتماعي يوفر للمرأة خدمات ائتمانية جيدة تسهم في تحسين دخلها وجعلها اكثر فاعلية في المجتمع.

كما يستضيف الملتقى الدكتورة فاطمة باعثمان، وهي أستاذ مساعدة في الذكاء الاصطناعي لدى جامعة الملك عبد العزيز بمدينة جدة السعودية، ومساهمة رئيسية في الخطة الوطنية لتقنية المعلومات، ومديرة مشروع غرفة التعليم الإلكتروني العالمي للذكاء الاصطناعي.

ويستضيف الملتقى الدكتور صلاح العثمان من دولة الكويت، وهو يتمتع بخبرة تزيد عن 28 سنة في تطوير استراتيجيات الاستثمار للمؤسسات المالية والخدمية في الأسواق الناشئة، وإدارة وتطوير الاعمال والتدريب، وهو عضو كل من لجنة المخاطر ولجنة الحوكمة المنبثقين عن مجلس إدارة شركة بورصة الكويت، وساهم بإنشاء هيئة أسواق المال في الكويت.

شاهد أيضاً

نادر المؤيد رئيساً تنفيذياً لهيئة البحرين للسياحة والمعارض

نادر المؤيد |🇧🇭 مصر والخليج صدر مرسوم ملكي من ملك البحرين حمد بن عيسى آل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp chat