الرئيسية / أخبار / طلبات الغرف في فندق العرين عبر تطبيق “هوتيزا”

طلبات الغرف في فندق العرين عبر تطبيق “هوتيزا”

|🇧🇭 مصر والخليج

تجربة فريدة طبقها فندق قصر وسبا العرين في البحرين، بتقديم خدمات الغرف لزبائنه عبر تطبيق للهواتف وشاشات التلفزيون بغرف الفندق، بحيث يستطيع الزبون طلب ما يرغبه دون الحاجة للاتصال أو الخروج من غرفته.

وفي هذا الصدد أكد الخبير في شؤون السياحة والفندقة، الدكتور عيسى فقيه، أن التطبيقات التقنية الحديثة أصبحت عاملا حاسما في رفع تنافسية وزيادة ربحية منشآت القطاع السياحي في مملكة البحرين، وتقديم خدمات سياحية وفندقية مميزة للنزلاء والسواح، مضيفا أنه “بوسع الحلول التقنية الذكية أن تعزز تدفقات الإيرادات وتمكّن الفنادق من التعمق في فهم عملياتها والعادات التي يتبعها النزلاء والتوجهات القائمة”.

د. فقيه، وهو الرئيس التنفيذي لشركة العرين للاستثمار، قال في تصريح له على هامش تزويد شركة “إن جي إن” الدولية لنظم المعلومات قصر وسبا العرين ذي الخمس نجوم بحلول “هوتيزا” للضيافة الذكية، إن التحول الرقمي في قطاع الضيافة بالبحرين لم يعد خيارا، بل أصبح ضرورة ملحة”، وأضاف “في هذا الإطار يسرنا أن نكون أول فندق في البحرين يقدم نهج الضيافة المبتكرة مع حلول الفنادق الذكية لضيوفنا”.

وأضاف بالقول “لتلبية توقعات عملائها الكرام، قام قصر العرين باختيار هوتيزا لحلول الضيافة التي تساعد على إرضاء الضيوف بأسلوب فردي، وإعطائهم تجارب جديدة، وقد نقل تطبيق هوتيزا للهواتف النقالة كوادر الفندق إلى مستوى جديد وسمح لهم بالبقاء على اتصال دائم مع الضيوف باستخدام تطبيق متعدد المنصات، حيث يمكن لضيوف العرين الآن التواصل بسهولة مع موظفي الفندق وطلب وتلقي الخدمات داخل الغرف والوصول إلى المعلومات القيمة”.

وكشف د. فقيه أنه منذ تركيب هذا التطبيق الجديد في مارس الماضي تضاعفت قيمة مبيعات مطاعم العرين داخل غرف الفندق، كما جرى تلقي 488 طلبا عبر تطبيق “هوتيزا” باستخدام الشاشات التلفزيونية في الغرف والهواتف النقالة للضيوف.

من جانبه قال السيد يعقوب العوضي الرئيس التنفيذي لشركة “إن جي إن” الدولية “يسعدنا أن نكون أحد المساهمين في زيادة الطلب السياحي على الفنادق والمنشآت السياحية في البحرين من خلال تزويدها بالحلول والتطبيقات التقنية الحديثة، حيث تعمل حلول هوتيزا المبتكرة للضيافة على تحسين جودة الخدمة وزيادة الإيرادات، وفي وقت تعتبر فيه التكنولوجيا الرقمية وتطبيقاتها المحرك الرئيس للتغييرات الحالية في قطاع الفندقة”.

وأضاف العوضي في تصريح له بهذه المناسبة “أصبح من الواضح أن الحلول التكنولوجية المؤتمتة في مجال الضيافة والفنادق خلصتنا من الحاجة إلى تدفقات العمل اليدوي والازدواجية في معالجة العمليات والإجراءات والأنظمة البسيطة من أجل تمكين القائمين على الفنادق من التركيز على تحسين تجربة النزلاء”، مؤكدا أن “تعدد فرص التحسينات في العائدات سيعني بالتأكيد أن مثل هذه الاستثمارات التقنية يجب أن تكون على قائمة أولويات المسؤولين في الفنادق العصرية”.

هذا وقد تم تثبت تطبيق “هوتيزا” على أجهزة استقبال البث التلفزيوني داخل قصر وسبا العرين، إضافة إلى توفره أيضا على الهواتف المحمولة، وذلك للتواصل الفعال مع الضيوف، ويستخدم موظفو العرين واجهة واحدة فقط لإدارة تطبيق هوتيزا عبر التلفاز وعبر شاشة الهاتف الذكي،ويؤدي هذا إلى تقليل تكاليف إدارة المحتوى وتنفيذ العمليات بأٌقصر وقت، وهذا ما يمنح موظفي الفندق فرصة أكبر من الوقت للاهتمام بالضيوف..

شاهد أيضاً

نادر المؤيد رئيساً تنفيذياً لهيئة البحرين للسياحة والمعارض

نادر المؤيد |🇧🇭 مصر والخليج صدر مرسوم ملكي من ملك البحرين حمد بن عيسى آل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp chat