أخبار عاجلة
الرئيسية / الخليج / ننشر تفاصيل :الملتقى الإعلام العربي بجامعة الدول العربية

ننشر تفاصيل :الملتقى الإعلام العربي بجامعة الدول العربية

|🇪🇬نرمين ابراهيم



قال السفير بدر الدين علالى الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال، أن ملتقى الإعلام العربى يشكل فرصه لتبادل الآراء ومناقشة التطورات التى يعرفها المجال الإعلامى فى العالم وفى المنطقة العربية على وجه الخصوص وكيفية مواجهة التحديات واستغلال الفرص والعمل على أن يلعب الإعلام دورا إيجابيا للمساهمة فى تحقيق الأهداف التى تصبو إليها مجتمعاتنا. 
وأكد خلال كلمته اليوم بالدورة السادسة للملتقى الإعلامى العربى اليوم بمقر الجامعة العربية،  بالقاهرة بحضور ماضى الخميس امين  عام لملتقى الإعلام العربي ولفيف من  روساء تحرير الصحف العربية 
  أن السومرية لإبداء الآراء حول جوانب مختلفة فى مجال الإعلام دون التقيد بجدول أعمالهم.
وأضاف: هناك بعض التساؤلات التى يمكن أن تضاف للنقاش فى ثلاثة محاور وتتمثل فى إلى أى حد يمكن أن نقول أن الإعلام العربى يقوم بدوره كاملا علما أن هذا الدور لا ينحصر فى الخبر والتعليق عليه، بل توسع ليشمل التحليل والتثقيف والترويج والتوعية والترفيه والعمل على التأثير الايجابى فى المجتمع. 
واستطرد: كما لابد من الإجابة على هل الإعلام العربى يساير التطور الذى يعرفه المجال تكنولوجيا ونوعيا. 
أما المحور الثالث تساءل علالى هل الإعلام يعمل بصفة مكثفة فى المجالات ذات أولوية بالنسبة لمنطقتنا العربية؟ علما بأنه الأولويات حددتها الاستراتيجية الإعلامية العربية فى خمس مجالات وهى التعريف والدفاع عن القضية الفلسطينية، مواجهة التطرف ونشر التسامح،  التعرف بالحضارة العربية والترويج لاهداف التنمية المستدامة والرفع بمستوى أداء الإعلام.
 الجدير بالذكر  أن    ملتقى  قادة الإعلام العربي  يعد فى  دورته السادسة 
 وذلك بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة  وذلك في إطار التعاون بين الجامعة العربية «قطاع الإعلام والاتصال» والملتقى الإعلامي بدولة الكويت.
وتناول الملتقى محورين رئيسيين وهما واقع الإعلام والمستقبل المأول، وكذلك “الإعلام منبر لقيادة الرأي العام”.
ويأتي تنظيم هذه الدورة الجديدة في إطار حرص الجامعة العربية والملتقى الإعلامي العربى، على تعميق الحوار وتبادل الخبرات ومواكبة المستجدات في المجال الإعلامي، بالإضافة إلى مد جسور التواصل بين مختلف قادة الإعلام في الوطن العربي.

شاهد أيضاً

علي مسؤولية خبير تكنولوجيا حيوية : بداية النهاية لكورونا يوليو المقبل

|🇪🇬مصروالخليج قال الدكتور تحسين شعلة أستاذ وخبير التكنولوجيا الحيوية أن الموقف الحالى لوباء كورونا يشير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp chat