الرئيسية / أخبار / مشاركة جامعة الدول العربية في ملاحظة الانتخابات الرئاسية التونسية

مشاركة جامعة الدول العربية في ملاحظة الانتخابات الرئاسية التونسية

|🇪🇬نرمين ابراهيم

احمد ابو الغيط..الأمين العام لجامعة الدول العربية
     
حرصت جامعة الدول العربية على دعم  وتعزيز مسيرة الديمقراطية وترسيخ الحكم الرشيد في الجمهورية التونسية، وتلبية للدعوة  التي تلقاها معالي السيد أحمد ابو الغيط الامين العام لجامعة الدول العربية من السيد نبيل بفون رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات لإرسال بعثة من الجامعة العربية للمشاركة في الملاحظة الانتخابات الرئاسية المقرر أجراؤها بتاريخ 15/9/2019. 
      وجه  الأمين العام  للجامعة بإيفاد بعثة من جامعة الدول العربية برئاسة  السفير خليل إبراهيم الذوادي- الامين العام المساعد بجامعة الدول العربية- رئيس قطاع الشؤون العربية والأمن القومي لملاحظة هذا الاستحقاق، ومن المقرر ان يتم نشر أعضاء البعثة المنتمين الى مختلف الجنسيات العربية – ما عدا الجنسية التونسية – في عدد من الولايات التونسية.
      ويصل الوفد الجمهورية التونسية يوم الاربعاء الموافق 11 سبتمبر الجاري، والذى يلتقي خلال مهمته بمختلف الاطراف المعنية بالإعداد والترتيب لهذه الانتخابات ومن ضمنها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، والتى سيوقع الوفد معها مذكرة حول حقوق وواجبات الملاحظين، بموجبها سيتوجب على الملاحظين احترام سيادة البلاد ودستورها وقوانينها، وعدم التدخل باي شكل من الاشكال في شؤونها الداخلية.
       تتمثل أهداف هذه البعثة في ملاحظة مختلف جوانب العملية الانتخابية بكل حيادية وتجرد، بما في ذلك الحملات الانتخابية للمرشحين وعمليات الاقتراع وعد وفرز الأصوات، والتأكد من مطابقتها للقوانين والانظمة المتبعة في الدولة وكذلك المعايير الدولية المتعارف عليها.
     تجدر الاشارة إلى انه تم اختيار أعضاء البعثة وفقاً لعدة معايير يأتي في مقدمتها: الخبرة العالية في مجال المراقبة، تنوع الجنسيات، مع استثناء الموظفين الذين ينتمون للجنسية التونسية مراعاة لمصداقية البعثة.
    هذا وستقوم البعثة بإصدار بيانها التمهيدي عقب انتهائها من عملية الملاحظة، يتبعه تقريرها النهائي الذي يتم رفعه إلى معالي الأمين العام لجامعة الدول العربية، والذي يتضمن ملاحظتها التفصيلية حول المهمة والتوصيات الخاصة بذلك.

شاهد أيضاً

ملتقى “بدفيكس” بالبحرين يبحث صناعة الأدوية والمعدات والمستلزمات الطبية

مساعد القرني عضو اللجنة التنظيمية للملتقى |🇧🇭 مصر والخليج تستضيف مملكة البحرين أول حدث من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp chat