أخبار عاجلة
الرئيسية / الخليج / الرحبى يشيد بجهود الأمانة العامة للجامعة العربية والدول الأعضاء في تعاونها مع الرئاسة العمانية للمجلس في دورته السابقة

الرحبى يشيد بجهود الأمانة العامة للجامعة العربية والدول الأعضاء في تعاونها مع الرئاسة العمانية للمجلس في دورته السابقة

|🇪🇬نظيمة سعدالدين



استعرض سعادة  طلال بن سليمان الرحبي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط بسلطنة عمان (رئاسة الدورة السابقة) إنجازات الدور السابقة للمجلس الاقتصاد والاجتماعي (103). 

وقال الرحبى  “لقد شهدت الدورة (103)  للمجلس الاقتصادي والاجتماعي، عدداً من الانجازات الهامة في المجالين الاقتصادي والاجتماعي، والتي تنصب في مصلحة دولنا وشعوبنا. 

جاء ذلك في الجلسة الافتتاحية للدورة العادية     (104) للمجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري التي عقدت اليوم بمقر الجامعة العربية. 

وقد ترأس وفد بالسلطنة فى الاجتماع سعادة طلال بن سليمان الرحبي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط بسلطنة عمان ،عماد بن طالب العجمي ، مدير دائرة المنظمات العربية والدولية،وعلى بن سعيد الجابرى اخصائى اتفاقيات اقتصادية .

ولفت في هذا الصدد إلى تطورات منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، لا سيما فيما يتعلق ببدء التفاوض حول الملاحق الخاصة بموضوعات القيود الفنية على التجارة، والصحة والصحة النباتية، وتسهيل التجارة، والملكية الفكرية، والاتفاق على اعداد اتفاقية استثمار عربية جديدة، واعتماد الدليل الاسترشادي الخاص بمكافحة التدخين والتبغ ومنتجاته والتأكيد على حظره في الاماكن العامة المغلقة. 

وأشار إلى تأييد خطة المجموعة التفاوضية العربية في مفاوضات تغير المناخ والتعامل مع قضايا تغير المناخ، و الموافقة على (شرعة أخلاقيات العلوم والتكنولوجيا في المنطقة العربية)، واعتماد الاستراتيجية العربية لكبار السن، و اعتماد خطة العمل العربية لمعالجة الأسباب الاجتماعية المؤدية للإرهاب. 

كما  تقدم الرحبى بالتهنئة للجمهورية اللبنانية والجمهورية التونسية على نجاح القمتين التنموية والعادية واللتان تمخض عنهما صدور عدد من القرارات الهامة، خاصة ما يتعلق باعتماد الخطة التنفيذية للاستراتيجية العربية للسكان والتنمية الحضرية المستدامة، و تأييد خطة المجموعة التفاوضية العربية في مفاوضات تغير المناخ والتعامل مع قضايا تغير المناخ، و الموافقة على (شرعة أخلاقيات العلوم والتكنولوجيا في المنطقة العربية)، واعتماد الاستراتيجية العربية لكبار السن، و اعتماد خطة العمل العربية لمعالجة الأسباب الاجتماعية المؤدية للإرهاب. 

وأشاد بجهود الأمانة العامة للجامعة العربية والدول الأعضاء في تعاونها مع الرئاسة العمانية للمجلس في دورته السابقة، قبل أن يسلم رئاسة الدورة لفلسطين. 
.

شاهد أيضاً

علي مسؤولية خبير تكنولوجيا حيوية : بداية النهاية لكورونا يوليو المقبل

|🇪🇬مصروالخليج قال الدكتور تحسين شعلة أستاذ وخبير التكنولوجيا الحيوية أن الموقف الحالى لوباء كورونا يشير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp chat