الرئيسية / أخبار / “الأبيض الملكي“ تاريخ طويل من التحديات .. إنجاز وليس انحياز

“الأبيض الملكي“ تاريخ طويل من التحديات .. إنجاز وليس انحياز

|🇾🇪 مصر والخليج

تأسس نادي الزمالك 5 يناير 1911 تحت اسم (نادي قصر النيل) نادي رياضي واجتماعي، ويعتبر أحد أقدم الاندية المصرية والعربية. فاز ببطولة دوري أبطال أفريقيا خمسة مرات، وتمكن من الفوز ببطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس مرة واحدة، كما فاز الزمالك بكأس السوبر الأفريقية لثلاثة مرات. ويتمتع النادي الملكي كما يلقبوه بجمهوره الأوفياء.. سنظل اوفياء شعارا يرفع دائما في جميع الحالات سواء في الفوز اوالخسارة .

الدوري المصري الممتاز هو بطولة دوري كرة القدم الأعلى مستوى في مصر، ويعد واحدًا من أقوى وأقدم بطولات كرة القدم في الشرق الأوسط وأفريقيا. أقيمت أول نسخة عام 1948، وتوّج بها الأهلي الأكثر تتويجًا باللقب حتى الآن حيث توج 40 مرة، ويليه الزمالك الذي فاز بالدوري 12 مرة، ويليهما الإسماعيلي بـ3 مرات، وفاز بلقب الدوري مرة واحدة كلاً من: الترسانة، الأوليمبي، غزل المحلة والمقاولون العرب.

ويتسلم الفريق الفائز بلقب كل موسم على درع البطولة. الدرع الأول للبطولة بقى متداولا منذ صناعته موسم 49-50 وحتى صناعة آخر جديد في موسم 2016-2016. الدرع القديم كان علي شكل طبق من الفضة الخالصة قطره 95 سم، ومُحاط بإطار خشبي. وأبقى الدرع الجديد على الشكل الدائري ونقش عليه ثلاثة نجوم إضافة إلى أهرامات الجيزة الثلاثة وشعار الاتحاد المصري لكرة القدم

أما كأس الكونفيدرالية الأفريقية مسابقة كرة القدم أنشأها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) والذي تتنافس عليه الأندية الأفريقية. وينظم سنويا من قبل الاتحاد الأفريقي، فقد نشأ في سنة 2004 من اندماج كأس أفريقيا للأندية الفائزة بالكؤوس في عام 1975 وكأس الاتحاد الأفريقي الذي انشئ سنة 1992. وتتنافس عليه الأندية الفائزة بالكؤوس الوطنية في الدول الأعضاء.

بدأت البطولة عام 2004 وكانت تعرف في السابق بكأس أفريقيا للأندية الفائزة بالكؤوس وعادت لتحمل اسم كأس الاتحاد الأفريقي وتمثل فيها الأندية الحائزة على بطولة الكأس في بلدانها لتكون هنالك منافستين فقط لأندية أفريقيا بعد فشل التجربة القصيرة لبطولة الاتحاد التي كانت تمثل فيها الأندية ببطولة الاتحاد في بلدانها والبطولتين هما دوري أبطال أفريقيا البطولة التي كانت تعرف في السابق ببطولة أفريقيا للأندية الفائزة بالدوري وبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.
واليوم ينافس النادي الأبيض الملكي “الزمالك” الفريق المغربي نهضة بركان بينما يرفع جموع الجماهير المصرية شعار النصر لنادي الزمالك “إنجاز وليس انحياز “

شاهد أيضاً

في مدينتي والتجمع.. بزنس “تزاوج الكلاب” 5 إلى 10 آلاف جنيه في الليلة والزواج أسبوع على الأقل

ارتفاع جنوني في أسعار الكلاب بسبب حظر “كورونا”.. |🇪🇬 مصر والخليج تزاوج الكلاب ليست عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp chat