الرئيسية / رواد أعمال / القصةالكاملة “لكارير” مخترع التكيف

القصةالكاملة “لكارير” مخترع التكيف

|🇪🇬مصر والخليج

ويليس كارير مخترع التكيف


عندماتشعر بحرارة الجو الشديدتتذكر دائما الرجل المخترع الذي اخترع الإنجاز العظيم “التكيف ” مكيف الهواء ربما البعض يجهل اسمه ولكن اسمه محفور في تاريخ الإنجاز العلمي
هو ويليس كارير البطل الأمريكي ولولاه هذا الرجل لما كانت الحياة بمثل ما هي عليه اليوم من معاناه وكيفية التغلب مع حرارة الجو

المهندس كاريرولد 26 نوفمبر 1876، في حي أنغولا السكني بمقاطعة إيري في ولاية نيويورك، وحصل على درجة الهندسة من جامعة كورنيل في عام 1901 وبدأ حياته العملية في شركة Buffalo Forge في نفس عام التخرج.

بعد عام من تخرجه صمم أول نظام حديث لتكييف الهواء، وهو الاختراع الذي سوف يتطور فيما بعد ليشغل العالم أجمع، ولا يستغنى عنه من أحد.
وقد جاء الإيحاء بهذا الاختراع من خلال منصة القطارات في مدينة بيتسبرغ، حيث كان كارير ينتظر القطار هناك ذات مساء من عام 1902 ولاحظ كمية الضباب الكثيف، وفكر أنه يمكن تقليله من خلال تجفيف الهواء بتمريره في الماء.
وبمجرد أن ركب القطار فقد اختمرت لديه فكرة بأنه يمكن السيطرة على الحرارة والرطوبة، وهذا ما قاده لاختراع المكيف، بأن يكون شغله الشاغل كيفية التحكم في رطوبة الجو.
وفي غضون السنة كان قد أكمل اختراعه الذي قام على فكرة التحكم بالهواء من خلال كمية معينة من الرطوبة فيه، وقد كان هذا الاختراع الأولي اللبنة التي قامت عليها أجهزة التكييف الحديثة.
.

شاهد أيضاً

أسباب تجعلك تستخدم الليزر الكربوني

|🇪🇬مصر والخليج د.هدير المصري الليزر الكربوني تقنية جديدة تم الاعتماد عليها للحفاظ على نضارة البشرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp chat