أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / السعودية تطرح فرص استثمارية بقطاع الحج والعمرة أمام رجال أعمال بريطانيين

السعودية تطرح فرص استثمارية بقطاع الحج والعمرة أمام رجال أعمال بريطانيين


|🇸🇦 مصر والخليج

كشف رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة، عن طرح مجموعة من الفرص الاستثمارية في الصناعات المعززة لتحقيق “رؤية المملكة 2030″، وقطاع الحج والعمرة والتغذية والإعاشة أمام رجال المال والأعمال في لندن.
ويأتي ذلك بالتزامن مع مشاركة الغرفة بوفد تجاري مكون من 50 رجل أعمال ومن المتخصصين في قطاع المال والأعمال والمستثمرين، للمشاركة في أكبر معرض للتوكيلات التجارية العالمية في العاصمة البريطانية لندن، إذ سيعقد الوفد سلسلة اجتماعات لتبادل الفرص الاستثمارية في القطاعات المختلفة مع رجال الأعمال البريطانيين، وكذلك عقد جملة لقاءات مع المسؤولين الاقتصاديين في القطاعات المختلفة.
وبحسب صحيفة “الاقتصادية” السعودية، قال كعكي، إن الغرفة تهدف من تسييرها هذا الوفد إلى تمكين المنتمين إلى قطاع المال والأعمال من تبادل الفرص الاستثمارية مع رجال المال والأعمال البريطانيين في القطاعات التجارية والصناعية المختلفة، بهدف تطوير الأعمال ونقل التجارب وجذب الشركات البريطانية للاستثمار في المملكة. وأكد أن حجم التبادل التجاري والاستثماري بين السعودية وبريطانيا مرشح للارتفاع بشكل كبير إذا استفادت الشركات والمشاريع البريطانية من الفرص العديدة التي توفرها “رؤية المملكة 2030”, لافتا إلى أن حجم الاستثمارات البريطانية المباشرة في السعودية يصل إلى نحو 12.5 مليار ريال، يتركز ثلثاها تقريبا في القطاع الصناعي.
وأشار إلى أن هناك أكثر من 200 مشروع مشترك بين الشركات السعودية والبريطانية، تقدر قيمتها بنحو 17.5 مليار دولار، حيث تعد السعودية شريكا أساسيا لبريطانيا في الشرق الأوسط، إذ تصل تجارة بريطانيا مع السعودية ودول الخليج إلى 10 في المائة من إجمالي تعاملاتها التجارية متفوقة على حجم تبادلها التجاري مع الصين.

شاهد أيضاً

هذه مواعيد عمل البنوك المصرية خلال شهر رمضان

|🇪🇬مصروالخليج تعمل البنوك المصرية لمدة 4 ساعات يوميًا، حيث من المقرر أن تمتد ساعات العمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp chat