الرئيسية / أخبار / «سيكو» تنتج أول ماكينة دفع إلكتروني مصرية الصنع الشهر المقبل

«سيكو» تنتج أول ماكينة دفع إلكتروني مصرية الصنع الشهر المقبل

|🇪🇬 مصر والخليج

كشف المهندس محمد سالم رئيس أول شركة مصرية منتجة للمحمول في مصر “سيكو”، ونائب رئيس شعبة الاقتصاد الرقمي، أن الشركة بصدد إنتاج أول ماكينة دفع إلكتروني مصرية الصنع بداية من شهر إبريل المقبل، حيث حصلت الشركة “التى تملك فيها الحكومة 20% متمثلة فى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات” على كافة الموافقات الحكومية اللازمة للبدء في إنتاج الماكينة، متوقعًا أن يصل نسبة المكون المحلي في الماكينة إلى 45%.



وأوضح سالم، أن هناك 3 بنوك حكومية أبدت استعدادها للحصول على الماكينة الجديدة، وبمواصفات تميز كل بنك، مشيرًا إلى أن شركات الدفع الإلكتروني رحبت بإنتاج الماكينة جديدة، خصوصًا في ظل ارتفاع الماكينات المستوردة؛ حيث سيقل سعر الماكينة المصرية بنسبة 25%.

3 بنوك تطلب الماكينة

وأشار إلى أن حجم سوق ماكينات الدفع الإلكتروني في مصر يحتاج إلى مليون ماكينة خلال 3 سنوات المقبلة، وتستهدف الشركة تحقيق 30% حصة سوقية منها.

وأوضح خلال جولة للصحفيين بالمصنع، أن حجم إنتاج المصنع سيكو من أجهزة المحمول وصل إلي 600 ألف جهاز، ويأمل خلال العام الجاري لمضاعفة هذا الرقم إلى مليون ومائتي ألف الفترة القادمة، التى تستهدف الأسواق العربية والإفريقية بقوة.

وتسعي الشركة لزيادة صادراتها للأسواق العربية والإفريقية، وذلك للاستفادة من اتفاقات مصر مع تلك الدول، علاوة على ضرورة اغتنام فرصة مصر تولي رئاسة الاتحاد الإفريقي.

وأضاف، أن الشركة التى تملك فيها الحكومة 20% متمثلة فى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لديها 7 مراكز صيانة لتقديم خدمات الدعم الفني لهواتفها، وتخطط لافتتاح مراكز جديدة قريبا في بورسعيد وطنطا.

وقال، إن عدد العاملين لدي سيكو حوالي 720 عاملاً، وأنه مع زيادة الإنتاج والتصدير سيتم مضاعفة الرقم، كما يعمل به 20 عاملاً من ذوي الاحتياجات الخاصة، كما يغلب عدد الإناث فى العاملين مقارنة بالرجال، مضيفًا أن السبب أن تلك الصناعة تحتاج لدقة ويد الانثي أصغر حجما من يد الرجل، وهو الأمر الذي تتطلبه صناعة التكنولوجيا، وهو سبب توطين هذه الصناعة في جنوب شرق آسيا بسبب صغر حجم أيدى العاملين.

وأكد أن سيكو، تستهدف إنتاج لوحات التحكم “البوردة” الخاصة بشاشات التليفزيون والتكييفات خلال العام الجاري، مشيرًا إلى أنه الوحيد في إفريقيا الذي ينتج لوحات التحكم “البوردة” وبأيدٍ مصرية، وهذا إنجاز كبير يحسب لمصر.

شاهد أيضاً

البحرين تستضيف اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس اتحاد الغرف العربية واجتماع الدورة (130) لمجلس اتحاد الغرف العربية

|🇧🇭 مصر والخليج   استضافت مملكة البحرين اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس اتحاد الغرف العربية واجتماع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp chat