الرئيسية / سياحة وطيران / بوينج تخسر 22 مليار دولار بسبب حادث سقوط طائرة إثيوبيا

بوينج تخسر 22 مليار دولار بسبب حادث سقوط طائرة إثيوبيا

|مصر والخليج

خسرت شركة بوينج 22 مليار دولار من قيمتها السوقية مع انهيار سهمها بـ10%. وقررت سلطات تنظيم الطيران في الصين اليوم 11/3/2019، منع قرابة 100 طائرة بوينج من طراز 737 Max تشغلها شركات طيران صينية من التحليق، أي أكثر من ربع الأسطول العالمي من هذه الطائرات، وذلك بعد تحطم الطائرة الإثيوبية أمس 10/3/2019.

ويؤمن طراز 737 Max ثلث الأرباح التشغيلية لشركة بوينغ، وكان من المتوقع أن تُدر هذه الطائرات دخلاً سنوياً بنحو 30 مليار دولار مع ارتفاع إنتاج المصانع إلى معدل شهري يبلغ 57 طائرة هذا العام بحسب تقديرات بلومبيرغ.

وقالت شركة بوينج إن التحقيق في تحطم طائرة الخطوط الجوية الإثيوبية ما زال في مراحله المبكرة ولا حاجة لإصدار إرشادات جديدة للشركات المشغلة لطراز الطائرة المنكوبة وهو 737 Max ، وذلك استنادا للمعلومات المتاحة لديها حتى الآن.

وعلق متحدث باسم بوينج، في بيان أرسله إلى “رويترز” بالبريد الإلكتروني، قائلا: “السلامة هي أولويتنا القصوى ونتخذ كل الإجراءات لفهم كل أبعاد هذا الحادث بشكل كامل والعمل عن كثب مع فريق التحقيق وكل السلطات التنظيمية المعنية”.

“السلامة هي أولويتنا القصوى ونتخذ كل الإجراءات لفهم كل أبعاد هذا الحادث بشكل كامل والعمل عن كثب مع فريق التحقيق وكل السلطات التنظيمية المعنية”.

شاهد أيضاً

بسبب جائحة كورونا.. مصر للطيران تخفض رواتب “كبار العاملين”

|🇪🇬 مصر والخليج أعلنت الشركة القابضة لمصر للطيران، الأحد، عن خفض رواتب الوظائف القيادية بها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp chat