الرئيسية / أخبار / بنك البحرين الوطني يربح 186 مليون دولار في 2018

بنك البحرين الوطني يربح 186 مليون دولار في 2018

رقم قياسي بنسبة ارتفاع 14.8% عن 2017

مصر والخليج – المنامة

 أعلن بنك البحرين الوطني NBB اليوم عن تحقيقه نتائج مالية قوية للسنة المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2018 بتسجيل زيادة في صافي الربح نسبتها 14.8% ليصل الى 70 مليون دينار بحريني 186.1) مليون دولار أمريكي)، مقارنة مع 61 مليون دينار بحريني (162.3 مليون دولار أمريكي) في العام 2017. ويعود الفضل في النمو المستدام إلى اكتساب عملاء جدد في جميع القطاعات وتنوع مجموعة المنتجات والخدمات المقدمة.

وسجل صافي ربح البنك خلال الربع الرابع من العام الماضي 2018 زيادة نسبتها 29.3% ليبلغ 15 مليون دينار بحريني (39.9 مليون دولار امريكي)، مقابل 11.6 مليون دينار بحريني (30.9 مليون دولار أمريكي في نفس الفترة من العام 2017.

وصرح فاروق يوسف خليل المؤيد رئيس مجلس إدارة بنك البحرين الوطني: “بالنيابة عن مجلس الإدارة، يسرني أن أعلن عن تسجيل عام آخر من النتائج القياسية لبنك البحرين الوطني. لقد نمت الأرباح بنسبة كبيرة قدرها 14.8% رغم الاستثمارات الاستراتيجية المتواصلة التي دعمت خطط التحول في البنك. وقد نتج عن ذلك نمو ملموس في مختلف أقسام البنك الى جانب إحداث تطورات جوهرية في رأس المال البشري وأخرى ملموسة في التكنولوجيا والبنية التحتية، ممهدين الطريق أمام وضع اسس قوية لتنمية مستدامة. وأود أن أعبر عن سروري بنتائج الجهود المبذولة من اجل تنويع ورقمنة أعمالنا، وزيادة مساهمتنا في الاقتصاد الوطني والمضي قدماً في خطتنا التوسعية في أسواق إقليمية رئيسية أبرزها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة. وأود أن انتهز هذه الفرصة كذلك لشكر أعضاء مجلس الإدارة على جهودهم، وفريق الإدارة التنفيذية على ريادتهم، وموظفينا على عملهم الدؤوب، والذين بفضلهم استطعنا دخول عام 2019 بوضعية أفضل من أي وقت مضى من اجل تحقيق نمو وقيمة عالية لمملكة البحرين، ولمساهمينا، ولعملائنا على السواء. ونتطلع قدماً إلى اطلاعكم أولا بأول باستراتيجية تحولنا المتواصلة وتعزيز خدماتنا، وامكانياتنا وأداءنا في الفترة القادمة”.

بدوره، صرّح السيد جان كريستوف دوراند الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الوطني: “لقد كانت 2018 أول سنة كاملة تشهد رحلة تحول بنك البحرين الوطني التي تم بدؤها في السنة الماضية. إن النتائج المالية التي حققها البنك تؤكد مدى تقدمنا في مواكبة البيئة المصرفية المتغيرة سريعاً، وفي التأسيس لتوجه النمو المستدام. ويعكس النمو في صافي الربح السنوي وبالأخص النمو المتحقق في مستويات الأرباح التشغيلية (قبل الدخل لمرة واحدة) قوة مبادرات تطوير أعمالنا، مدعومة بتطبيق أطرعمل مرنة وقوية للمخاطر. كما ويعود الفضل لنتائجنا المالية القوية أيضاً إلى استمرارنا في مساعينا لدفع عجلة نمو الاقتصاد الوطني، والذي يبقى أساس استراتيجيتنا. وخلال العام، كان بنك البحرين الوطني  جزء من أنشطة التمويل الاستراتيجية  لمملكة البحرين، ولاعباً نشطاً في تعاملات الأسواق المالية.  كما وقمنا بزيادة دعمنا للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتطوير خدماتنا ومنتجاتنا لتلبي احتياجات قاعدة عملائنا من الأفراد”.

وأضاف السيد دوراند بالقول: “إن التكنولوجيا تلعب دورا رئيسيا في كل مجهوداتنا لتطوير برنامج التحول إلى العمليات الرقمية والهادفة الى تقديم منتجات وخدمات أكثر كفاءة وسهولة وفي متناول الجميع. كما شهد العام 2018 إطلاق منصة مصرفية إلكترونية وموقع إلكتروني جديد لعملائنا من المؤسسات والشركات، مع تركيزنا على تسريع تطوير امكانياتنا الرقمية وتبنيها باقتدار في الفترة القادمة.

ولمرة أخرى، تم التركيز في عام 2018 بشكل كبير على اجتذاب المواهب وضمها إلى البنك بالإضافة لتحديدها من الداخل. إن إلتزامنا بتنمية رأس المال البشري قد جعل من البنك الآن وجهة العمل المفضلة للمواهب البحرينية، وهو أحد الأهداف الرئيسية. ونتطلع قدماً لأن نواصل جنى ثمار مسيرة التحول لندخل العام 2019 بزخم وإلتزام قوي بتطبيق استراتيجيتنا التطويرية لصالح جميع المساهمين والأطراف ذات الصلة”.

شاهد أيضاً

تدشين شعار ووسم العيد الوطني الـ49 المجيد لسلطنة عمان

نرمين ابراهيم الشعار الجديد للعيد الوطني دشنت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون لسلطنة عمان شعرها ووسمها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp chat