أخبار عاجلة
الرئيسية / الخليج / تعاون بين ” أراضي دبي ” و” مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج “

تعاون بين ” أراضي دبي ” و” مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج “

‎دبي : وام

وقعت دائرة الأراضي والأملاك في دبي مذكرة تفاهم مع مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج تهدف إلى تعزيز التعاون الاستراتيجي وتبادل الخبرات بين الجهتين.

وقع المذكرة بدبي كل من سعادة سلطان بطي بن مجرن مدير عام دائرة الأراضي والأملاك بدبي وسعادة جمال سيف الجروان الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج .

وتستهدف المذكرة تبادل المعرفة والتجارب والخبرات المؤسسية على كافة المستويات وتبادل الأفكار والمعلومات والدراسات ذات العلاقة ومساعدة مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج على ترجمة رسالته ورؤيته ومد جسور التعاون وفتح قنوات التواصل مع جميع الهيئات والدوائر وممثلي المؤسسات داخليا وخارجيا.

‎وقال سعادة سلطان بن مجرن مدير عام ” أراضي دبي ” إن مذكرة التفاهم تهدف إلى بناء علاقات تعاون فاعلة بين الطرفين لتحقيق الأهداف الاستراتيجية المشتركة حيث سيعمل الجانبان على تحليل البيانات والمعلومات التي يوفرها كل طرف ودراسة أثرها على صعيد الإمارة والمستثمرين الإماراتيين بالخارج، معربا عن أمله في أن تسهم هذه الخطوة في دعم المبادرات التي تعزز الاستثمارات في قطاع العقارات. ‎

من جانبها أوضحت ماجدة علي راشد المديرة التنفيذية لقطاع تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري بالدائرة أن المذكرة تدعم اتخاذ الخطوات المحفزة للترويج العقاري وتعزيز الثقة في القطاع العقاري في إمارة دبي وفرص الوصول إلى سوق العقارات والخدمات المقدمة من “أراضي دبي”، لافتة إلى أنه سيتم الترويج للمذكرة في أوساط المستثمرين إلى جانب تنظيم لقاءات وندوات ومؤتمرات مشتركة يدعى إليها المؤسسات والشركات التجارية الراغبة والمعنية بالاستثمار في الخارج للتعريف بفرص الاستثمار والقوانين المنظمة والتحليل الدقيق للسوق في الدول المستضيفة للإستثمار تحقيقا لتوجه الحكومة الهادفة إلى توسيع وتنويع مصادر الاقتصاد .

‎بدوره ذكر جمال سيف الجروان أنه تم إنشاء مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج في سياق الجهود الرامية إلى تشجيع سياسات التنوع الاقتصادي على ضوء ما يشهده القطاع الخاص في الدولة من توسع ونمو إلى جانب خلق بيئة مساندة لدعم الشركات الوطنية بالخارج. ‎

يشار إلى أن مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج يمثل حلقة وصل بين المستثمرين الراغبين في الاطلاع على الفرص النوعية المتوفرة في الدول الشقيقة والصديقة لدولة الامارات وبين الجهات الحكومية وشبه الحكومية المعنية في عملية تدفق وانسيابية الاستثمارات، فيما يعد المجلس دعامة أساسية تسهم في حماية رؤوس الأموال الإماراتية في الخارج حيث يمثل جهة تقديم النصح والإرشاد والدعم اللوجستي .

شاهد أيضاً

علي مسؤولية خبير تكنولوجيا حيوية : بداية النهاية لكورونا يوليو المقبل

|🇪🇬مصروالخليج قال الدكتور تحسين شعلة أستاذ وخبير التكنولوجيا الحيوية أن الموقف الحالى لوباء كورونا يشير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp chat