الرئيسية / أخبار / السعودية والإمارات تدشنان أول عملة افتراضية خليجية

السعودية والإمارات تدشنان أول عملة افتراضية خليجية

مصر والخليج

أعلن المجلس التنسيقي السعودي الإماراتي في اجتماعه الأول عن تدشين 7 مبادرات من بينها إطلاق مشروع العملة الافتراضية الإلكترونية بشكل تجريبي ومحصورة التداول بين عدد من بنوك البلدين، بهدف الاستكشاف والاستعداد لتقنيات المستقبل.
وتقوم المبادرة على تجربة تقنية “بلوك تشين” في إنشاء عملة رقمية موحدة بين البلدين، واستخدامها بين البنوك المشاركة في المشروع بشكل تجريبي.
وقد عقد مجلس التنسيق السعودي الإماراتي، اليوم، في أبو ظبي، اجتماعه الأول للجنة التنفيذية، برئاسة محمد بن مزيد التويجري وزير الاقتصاد والتخطيط من الجانب السعودي ومحمد بن عبد الله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل من الجانب الاماراتي.
وخلال الاجتماع تم اعتماد النسخة الأولى من دليل مجلس التنسيق السعودي الإماراتي، كما تم الاتفاق على توقيع اتفاق الاعتراف المتبادل لبرنامج المشغل الاقتصادي المعتمد لتسهيل انسياب الحركة في المنافذ الجمركية وذلك فور استكمال الموافقات اللازمة من الجانبين. ويتزامن مع ذلك الإطلاق التجريبي للمسار السريع الخاص بشركات برنامج المشغل الاقتصادي..
وفي مجال ريادة الأعمال؛ تم إطلاق مبادرة الوعي المالي للصغار السعوديين والإماراتيين التي تهدف إلى عرض وتسويق منتجات التجار الصغار بين البلدين من خلال إقامة فعاليات مشتركة. وفي مجال أمن الإمدادات؛ تم توقيع مذكرة تعاون مشترك في مجال أمن الإمدادات وسلاسل الإمداد في القطاعات الرئيسية في البلدين أثناء حدوث أزمة أو كارثة والوقوف على نقاط التحسين ووضع خطة تنفيذ لمعالجتها. وفي مجال القطاع اللوجستي والبنية التحتية؛ تم استعراض وإطلاق مبادرة المسافرين من ذوي الهمم التي تهدف إلى توحيد الإجراءات والتسهيلات والتشريعات الخاصة بأصحاب الهمم وتسهيل سفرهم، بالإضافة إلى مبادرة السوق المشتركة في مجال الطيران حيث تم اعتماد أعضاء فريق اللجنة التنفيذية من الجانبين لدراسة وتقييم ومتابعة المشروع. وفي مجال الخدمات والأسواق المالية؛ تم إطلاق مشروع العملة الافتراضية الإلكترونية بشكل تجريبي ومحصورة التداول بين عدد من بنوك البلدين، بهدف الاستكشاف والاستعداد لتقنيات المستقبل.

شاهد أيضاً

علي مسؤولية خبير تكنولوجيا حيوية : بداية النهاية لكورونا يوليو المقبل

|🇪🇬مصروالخليج قال الدكتور تحسين شعلة أستاذ وخبير التكنولوجيا الحيوية أن الموقف الحالى لوباء كورونا يشير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp chat