أخبار عاجلة
الرئيسية / رواد أعمال / بنوك و بورصة / بنك الإسكندرية ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية يدعمان معرض «قصتنا فى حرفتنا»

بنك الإسكندرية ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية يدعمان معرض «قصتنا فى حرفتنا»

مصر والخليج : القاهرة

رصد بنك الإسكندرية ومؤسسة ساويرس ميزانية قدرها 16 مليون جنيه مصرى مناصفة بينهما لتنفيذ خطوات ملموسة نحو دعم قطاع الحرف اليدوية لإدماج ذوى الاحتياجات الخاصة من الحرفيين فى الاقتصاد الإبداعى، متزامنة باحتفال اختتام 2018 كعام ذوى الاحتياجات الخاصة.

ويستهدف التعاون خلق الوظائف وتعزيز إمكانية الحصول على عمل عن طريق خلق فرص لريادة الأعمال للحرفيين، ليتمكنوا من إنشاء وتطوير مشاريعهم، مع الحفاظ على التراث المصرى من الأعمال اليدوية.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسى افتتح معرض «قصتنا فى حرفتنا»، المقام بدعم بنك الإسكندرية ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، وذلك لدمج وتمكين الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة من الحرفيين والمبدعين فى مجال الحرف اليدوية.

وقام الرئيس بجولة تفقدية بعد افتتاح المعرض بمرافقه الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، والدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، وعدد من كبار مسئولي الدولة.

«قصتنا فى حرفتنا» هى مبادرة تمتد لثلاث سنوات أطلقها بنك الإسكندرية ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، بهدف دمج الحرفيين من ذوى الاحتياجات الخاصة في منظومة الاقتصاد الإبداعى من خلال مبادرة البنك الرائدة للمسئولية المجتمعية «إبداع من مصر»، وذلك بالتعاون مع الجمعية الإقليمية للتنمية والمشروعات، وجمعية كاريتاس – مصر، ومؤسسة يدوية. وصرحت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى أن هذا النوع من المبادرات يعزز خطط مصر الاستراتيجية لنشر مفهوم الشمول والتنوع، ولتمكين كل المواطنين المصريين. واضافت «نرى فى تمكين ودمج الأشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة ضرورة للنهوض بالمجتمع ككل وواجب على كل المسئولين

شاهد أيضاً

بنوك الخليج تمنـــع صــرف «العيـــــادي»

|مصروالخليج أشار بعض الموظفين يعملون في بنوك دول الخليج إلى أن العديد من المواطنين ترددوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp chat