الرئيسية / رواد أعمال / “عدنان يوسف ” المصرفي العربي الشهير

“عدنان يوسف ” المصرفي العربي الشهير

عدنان يوسف

مصر والخليج :

عدنان يوسف عبد الملك من مواليد عام 1955 في مدينة المحرق بمملكة البحرين.. شخصية مصرفية يعتبر الأشهر في الأوساط المالية على مستوى الخليج والمنطقة العربية، ولديه خبرة تجاوزت الثلاث عقود في المصرفية الدولية.. عندما يتحدث تتجهه بوصلة الإعلام العالمية نحوه، وعلى الرغم من كونه يتمتع بشخصية لها وزنها في المجتمع المصرفي والمالي، إلا أنه متواضع جدا ولا يضع حواجز بينه وبين أي إنسان، وله العشرات من الإسهامات الخيرية في مسقط رأسه ويقدم دعما واسعا للشباب في المجتمع البحريني. ويشغل عبد الملك منصب رئيس مجلس إدارة “جمعية مصارف البحرين”، والرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية حول العالم.

تولى منصب رئيس مجلس إدارة “اتحاد المصارف العربية” في الجمهورية اللبنانية بين 2007 و2013، كما تولى العديد من المهام في “بالمؤسسة العربية المصرفية” خلال 20 عاماً ومنها؛ منصب عضو مجلس إدارة البنك. نال العديد من الجوائز العالمية ومنها؛ “جائزة الشخصية المصرفية الإسلامية” لعامي 2004 و2009، و”جائزة التميز في القيادة والأداء المؤسسي” فئة القيادة الحكيمة في مجال الصيرفة العربية عام 2012 والمقدمة من قبل “المنظمة العربية للتنمية الإدارية”، وجائزة “التميز في الإنجاز” لعام 2012 والمقدمة من قبل بيت التمويل الأميركي “لاريبا” تقديراً لدوره القيادي في تطوير وتشغيل أكبر مجموعة مصرفية إسلامية على مستوى العالم. وتقلد العديد من الأوسمة وهي؛ وسام “الجدارة من الدرجة الأولى” الممنوحة من قبل ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة للعام 2011، و”الوسام الرئاسي من الدرجة الممتازة” في المسؤولية الاجتماعية من المشير عمر حسن أحمد البشير رئيس الجمهورية السودانية خلال 2015، كما قامت “الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية” باختياره ضمن الشخصيات المؤثرة في مجال المسؤولية الاجتماعية على مستوى العالم العربي ومنحته لقب “سفير دولي للمسؤولية الاجتماعية”، بالإضافة لحصوله على شهادة الدكتوراه الفخرية في الفلسفة في إدارة الأعمال من “جامعة الجنان اللبنانية ” تقديراً لجهوده في خدمة الاقتصاد الإسلامي و إسهامه في المصرفية الإسلامية وإبراز دورها في خدمة قضايا التنمية و المجتمع.

نال لقب ” المفوض الأممي للتبشير بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030″ في 2016، وفاز بـ “الجائزة الذهبية للتنمية المستدامة” لعام 2016 عن دوره في برامج الخدمة والمسؤولية المجتمعية، وحاز لقب “شخصية التمويل الإسلامي” لعام 2017 ضمن حفل توزيع جوائز التمويل الإسلامي العالمية في مدينة أستانا.

حاصل على ماجستير في إدارة الاعمال، من “جامعة هل” في المملكة المتحدة يمتلك علاقات قوية ومحبة كبيرة في أنحاء العالم متواضع ويمتلك كاريزما ورؤية بنكية ثاقبة .

شاهد أيضاً

أسباب تجعلك تستخدم الليزر الكربوني

|🇪🇬مصر والخليج د.هدير المصري الليزر الكربوني تقنية جديدة تم الاعتماد عليها للحفاظ على نضارة البشرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp chat