الرئيسية / رواد أعمال / بنوك و بورصة / غرفة الشارقة” تبحث تعزيز العلاقات التجارية مع القطاع الخاص الإيطالي

غرفة الشارقة” تبحث تعزيز العلاقات التجارية مع القطاع الخاص الإيطالي

جانب من المؤتمر

الشارقة -وام :

بحثت ” غرفة تجارة و صناعة الشارقة ” سبل تنمية وتطوير مجالات التعاون الاقتصادي مع السفارة الإيطالية لدى الدولة وإمكانية تنظيم فعاليات اقتصادية مشتركة فردية أو ثنائية في الشارقة و إيطاليا للتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة وتعزيز آليات التواصل بين مجتمعي الأعمال في الجانبين.

وتلقت الغرفة دعوة رسمية للمشاركة في النسخة الثانية من “المنتدى الاقتصادي العربي الإيطالي” الذي تنظمه الغرفة التجارية العربية الإيطالية بالتعاون مع اتحاد الغرف العربية وجامعة الدول العربية و البعثات الدبلوماسية العربية في روما خلال يومي 16و17 أكتوبر المقبل.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع اليوم بمقر الغرفة سعادة عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة الغرفة وسعادة ليبوربو ستيلليلنو سفير جمهورية إيطاليا لدى الدولة بحضور محمد راشد ديماس عضو مجلس ادارة الغرفة و سعادة سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز اكسبو الشارقة وسعادة محمد أحمد أمين مدير عام غرفة الشارقة بالوكالة وعبدالعزيز محمد شطاف مساعد المدير العام لقطاع خدمات الأعضاء بالغرفة.

ناقش اللقاء عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك التي من شأنها الإسهام في دفع علاقات التعاون التجاري والاستثماري والصناعي بين الشارقة وإيطاليا إلى مراحل تحقق تطلعات القطاع الخاص لدى الجانبين في مختلف الصعد .

و أكد سعادة عبدالله سلطان العويس حرص الغرفة على دفع مجالات التعاون الاقتصادي بين الشارقة وإيطاليا إلى مراحل متقدمة والتنسيق المتواصل لتقديم كل ما يمكن من تسهيلات ومزايا تعزز العلاقات التجارية والاستثمار المتبادل وتطوير الروابط بين قطاع الأعمال الخاص في البلدين الصديقين والاستفادة من عضوية غرفة الشارقة الفاعلة في اتحاد الغرف بالدولة ومجلس الأعمال الإيطالي الإماراتي والغرفة التجارية العربية الإيطالية .

و استعرض العويس فرص التعاون والاستفادة من الخبرات الإيطالية في القطاع الصناعي ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلى التدريب الفني والتقني بما يسهم في إعداد كوارد بشرية مؤهلة وعلى درجة عالية من الخبرة بما يدعم سوق العمل بالشارقة.

من جانبه أكد سعادة السفير الإيطالي اهتمام بلاده بدفع و تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية المتبادلة بين القطاع الخاص في كل من إيطاليا والشارقة إلى أفضل المستويات .. مشيدا بالتطور الاقتصادي الذي تشهده الشارقة في مختلف المجالات .

وشدد على اهتمام القطاع الخاص بإيطاليا بالمشاركة في الأحداث و الفعاليات الاقتصادية و التجارية و الثقافية التي تقام في إمارة الشارقة .. مشيرا إلى مشاركة الشركات والمؤسسات الايطالية في عدد من المعارض والفعاليات التي ينظمها أو يستضيفها مركز اكسبو الشارقة مثل معرض الشرق الاوسط للساعات والمجوهرات ومعرض الفولاد والصلب ومعرض الشارقة الدولي للكتاب.

شاهد أيضاً

“البركة” أول بنك في غرب آسيا يلتزم بمبادئ الخدمات الصيرفة المسؤولة

|🇧🇭 مصر والخليج أصبحت مجموعة البركة المصرفية ش.م.ب (ABG) أول بنك في منطقة غرب آسيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WhatsApp chat